اخبار افريقياخدماتغرب افريقيا

جنوب إفريقيا.. بدء منح التأشيرة إلكترونياً للقادمين من نيجيريا وغرب القارة

أعلنت وزارة الداخلية في جنوب إفريقيا أنها فتحت بوابة الحصول علي التأشيرة الألكترونية للمسافرين من نيجيريا إلى جنوب إفريقيا منذ 19 أغسطس الماضي،  وأنه بإمكان المواطنين النيجيريين الآن التقدم للحصول على تأشيرة عبر الإنترنت .

وقال الرئيس التنفيذي للعمليات في السياحة بجنوب إفريقيا ، Nomansonto Ndlovu : إن نظام التأشيرة الإلكترونية الجديد كان جزءًا من مخطط كبير لتسهيل الوصول إلى جنوب إفريقيا من سوق غرب إفريقيا، ووجه حديثه لمواطني نيجيريا قائلاً: الآن إذا كنت في نيجيريا، يمكنك التقدم بطلب عبر الإنترنت للحصول على تأشيراتك ،  يمكنك تحميل جميع مستنداتك في النظام ويمكنك السفر والحصول على التأشيرة في جنوب إفريقيا، و أن هذا سيقطع شوطًا طويلاً في المساعدة حقًا في تحسين هذه الخدمة وتزليل الصعوبات التي واجهها الناس في محاولة الحصول على تأشيرات دخول إلى جنوب إفريقيا.

وبموجب هذا الاجراء يتم منح التأشيرة الإلكترونية الجديدة لحاملي جوازات السفر النيجيرية العادية للحصول على تأشيرة زيارة قصيرة الأجل إلى جنوب إفريقيا.

من جانبها أكدت وزارة الداخلية في جنوب إفريقيا أنه “لن يتم إصدار أي فئة أخرى من التأشيرات باستثناء تأشيرة الزائر، والتي لا تتجاوز 90 يومًا عبر منصة التأشيرة الإلكترونية”.

و توسع SAT آفاقها في غرب إفريقيا، حيث يبدأ مكتبها الإقليمي في تدشين حملات ترويجية في غانا ونيجيريا حيث يشاركون مع منظمي الرحلات ووكالات السفر لتعزيز الروابط التجارية بين مالكي المنتجات في جنوب إفريقيا (SAPO). Nomasonto

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »