اخبار افريقيارياضة أفريقية

الرئيس السنغالي.. أسود التيرانجا سيعودون بكأس العالم للسنغال في ديسمبر المقبل

أقام الرئيس السنغالي حفلاً كبيراً  بالقصر الرئاسي بالعاصمة السنغالية أبيدجان، لاستقبال” كأس العالم” نسخة 2022 من مونديال كرة القدم ، والتي وصلت إلى السنغال يوم الثلاثاء. ضمن جولة ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القادم الـ FIFA في 32 دولة تأهلت للمراحل النهائية المقررة في قطر

وحضر الاحتفالية عدد من أعضاء الاتحاد السنغالي لكرة القدم ورياضيين سنغاليين سابقين، وشارك في الحفل لاعب كرة القدم الفرنسي السابق ديفيد تريزيجيه. تم تعيينه “أسطورة الفيفا” ، وهو المسؤول عن مرافقة مسؤوليها، بما في ذلك أمينها العام السنغالية، فاطمة سمورة ، الذين جاءوا لتقديم الكأس في السنغال.

وخلال الحفل الذي أقيم اليوم، طلب رئيس الدولة، ماكي سال من المدير العام لشركة طيران السنغال بذل كل ما في وسعه لتسهيل رحلة السنغال إلى قطر للمشاركة في بطولة كأس العالم المقررة في الفترة من 22 نوفمبر إلى 18 ديسمبر. في هذا البلد.

وفي كلمة بالحفل قال ماكي سال، “ما وراء المنافسة، الرياضة عامل سلام وتعليم وأخوة إنسانية، لأنها في نفس الوقت الذي تصنع فيه الجسد، يجب أن تدرب العقل وتكافح القيم المعادية للعنف والعنصرية، والتمييز، مضيفاً : “أن المعنى الكامل للحفل الذي يجمعنا اليوم هو نفس المعنى الكامل لكأس العالم قطر”.

وقال “للمرة الثالثة والثانية على التوالي ، سيكون أسودنا هناك بعد فوزه ببراعة بكأس الأمم الأفريقية، وأن هذه العروض الرائعة تؤكد مكانتنا في نخبة كرة القدم القارية والعالمية”.

“وأضاف:  نحن البلد الوحيد في تيرانجا، لذلك نقدم لك تيرانجا السنغالي بأذرع مفتوحة وسنعدك أنه مع كل مخالبه، سيقاتل الأسد بكل قوته لإعادتك إلى السنغال في ديسمبر ، وبخاصة أن أسودنا لديهم الموهبة والخبرة اللازمة لإعادة الكأس إلى السنغال في ديسمبر المقبل”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »