رياضة أفريقية

منتخب تونس يفوز علي بتسوانا قبل ودية منتخب مصر

 انتهت مباراة تونس ضد بتسوانا انتهت بنتيجة 3 – 0 لصالح نسور قرطاج وأقيمت على ملعب الأولمبي حمادي العقربي، ضمن منافسات الجولة السابعة للمجموعة التاسعة في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2024

كتب:سفيان العومي

انتهت مباراة تونس ضد بتسوانا انتهت بنتيجة 3 – 0 لصالح نسور قرطاج وأقيمت على ملعب الأولمبي حمادي العقربي، ضمن منافسات الجولة السابعة للمجموعة التاسعة في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2024.

وتمكن النجم يوسف المساكني من إحراز هدفين لـ تونس في الدقيقتين 82 و90، فيما أحرز ألفورد فيلافي هدفا في مرماه عن طريق الخطأ في الدقيقة 60 من عمر الشوط الثاني من اللقاء، والذي تعادل فيه المنتخبان بنتيجة 0 – 0 خلال الشوط الأول، فيما لم يشارك نجم النادي الأهلي  علي معلول مع المنتخب، وظل على الدكة بديلا.

موعد مباراة منتخب تونس مع منتخب مصر

منتخب تونس ومنتخب مصر

يأتي هذا الفوز قبل أيام قليلة من مواجهة تونس للمنتخب المصري وديًا، والتي من المقرر لها يوم الثلاثاء المقبل 12 سبتمبر الجاري على ملعب إستاد الدفاع الجوي.

وكان منتخب تونس قد ضمن التأهل إلى كأس الأمم الإفريقية 2024 قبل مباراة بوتسوانا، إلا أنه أثبت جدارته بهذا التأهل بالثلاثة.

ويتواجد منتخب تونس في المركز الأول بجدول ترتيب المجموعة التاسعة برصيد 13 نقطة، بينما يأتى منتخب بوتسوانا في المركز الثالث برصيد 4 نقاط جمعها من الفوز في مباراة والتعادل في مثلها وتلقي 4 هزائم.

جدير بالذكر أنه تأهلت منتخبات: “غانا وأنغولا، والجزائر، وبوركينا فاسو، والرأس الأخضر، ومصر، وغينيا الاستوائية، وغينيا، وغينيا بيساو، ومالي، والمغرب، ونيجيريا، والسنغال، وجنوب أفريقيا، وتونس، وزامبيا” إلى كأس الأمم الإفريقية 2024 حتى الآن.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »