أخبار عاجلةرياضة أفريقية

منتخب مصر يفوز بهدف وحيد على نظيره الإثيوبي ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا

حقق منتخب مصر فوزًا بهدف وحيد، على نظيره الإثيوبي، بالمباراة التي أقيمت اليوم الجمعة ضمن الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية.

وجاء هدف منتخب مصر عن طريق مصطفى فتحي في الدقيقة 37 من عمر اللقاء.

اتسمت المباراة في البداية بالهدوء من جانب الجانبين ولم يكن هناك فرص محققة، وفي الدقيقة 20 سدد عمر مرموش كرة خطيرة من خارج منطقة الجزاء لكن مرت بجوار مرمى إثيوبيا.

وفي الدقيقة 22 صوب المدافع محمد عبد المنعم كرة رأسية قوية لكن تصدى لها الحارس سيد هابتامو، استمرت بعد ذلك محاولات هجومية من “الفراعنة”.

وسجل مصطفى فتحي الهدف الأول لمنتخب مصر في الدقيقة 37 من متابعة لتسديدة عمر مرموش تصدى لها الحارس، لينتهي الشوط الأول بتقدم “الفراعنة” بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني حاول منتخب إثيوبيا التعادل في المباراة، لكن دفاع مصر كان قويًا، فجاءت فرصة خطيرة من داوا هوتيسا في الدقيقة 60 والذي سدد كرة قوية لكن عليت مرمى الشناوي.

وفي الدقيقة 72 انفرد أبيل يالو من الناحية اليمنى بالشناوي وسدد الكرة بقوة لكن جاءت في الشباك من الخارج، ثم انتقلت السيطرة لمنتخب “الفراعنة” بحيث سدد إبراهيم عادل “البديل” كرة قوية من داخل منطقة الجزاء لكن الحارس الإثيوبي تصدى لها.

وفي الدقيقة 85 جاءت فرصة خطيرة من حمدي فتحي من رأسية لكن جاءت بعيدة عن المرمى، يذكر أن محمد حمدي قد تعرض لإصابة قوية في المباراة استدعى ذلك خروجه مشاركة أحمد فتوح بدلًا منه.

وبعد الفوز أصبح رصيد منتخب مصر 15 نقطة وضعته في صدارة ترتيب المجموعة الرابعة، فيما جاء منتخب إثيوبيا في المركز الأخير برصيد 4 نقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »