أخبار عاجلةاخبار افريقياالسودانمصر

السودان .. حزب الأمة القومي : العلاقة مع مصر لن تنقطع أو يتعكر صفوها في يوم من الأيام

 

أشاد نائب رئيس حزب الأمة بالسودان الفريق صديق محمد اسماعيل، بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر في توثيق العلاقة بين مصر وأهل السودان جميعا .

وقال نائب رئيس حزب الأمة ـ في كلمته بالاحتفالية التي أقامها حزب الأمة القومي بالسودان بمناسبة قيام السفير حسام عيسى سفير مصر لدي الخرطوم بتوزيع 36 منحة دراسية من الأزهر الشريف على الطلاب والطالبات بالسودان ، بحضور الأمين العام للحزب الواثق البرير ، وأعضاء المكتب السياسي للحزب ، ” أن العلاقة مع مصر لن تنقطع أو يتعكر صفوها في يوم من الأيام ، ونؤكد لمن يراهن على ذلك أن مصر والسودان هما السند القوي للأمة.

ووجه نائب رئيس حزب الأمة التحية لروح الإمام الصادق المهدي ، لافتا إلى أنه وضع البذرة واللبنة الأولى في العمل على عودة الألفة والمحبة بين البلدين، وأوصى بتنمية العلاقات المصرية السودانية .

وأكد نائب رئيس حزب الأمة أن الشعب السوداني سيظل شقيقا للشعب المصري كما سيظل الشعب المصري أخا كبيرا للشعب السوداني. وأوصى نائب رئيس حزب الأمة الطلبة الحاصلين على المنحة بأن يكونوا سفراء للسودان في مصر وأن يجعلوا من الحياء تاجا فوق رؤوسهم وعلى صدورهم وأن ينهلوا من العلم والمعرفة ما يمكنهم من اسعاد الأمة .

وثمن الأمين العام لحزب الأمة القومي ، الواثق البرير ، جهود القيادة السياسية في مصر للنهوض بالأشقاء في السودان ووقوفهم بجانب الشعب السوداني في كافة الأزمات والأوقات.

 

وأعرب البرير في كلمته خلال الاحتفالية ، عن سعادته بالحضور المصري وفتح آفاق التعاون بين مصر والحزب والمنح الدراسية المصرية التي تثبت أن مصر دائماً تسعى للنهوض بأشقائها والعمل على الرقي بالكفاءات العلمية لدى أبناء السودان، مؤكداً أن الطلبة الذين تم اختيارهم للمنحة المصرية تم اختيارهم بعناية فائقة دون تمييز، وشفافية دون تفضيل سياسي وهم يمثلون كافة الأقاليم والولايات بالسودان، مشيداً في الوقت ذاته بجهود السفير حسام عيسى سفير مصر بالسودان، في تقريب وجهات النظر وفتح آفاق التعاون والحوار في كافة الأصعدة والمجالات والقطاعات، ودوره الكبير في المساعدات المصرية للشعب السوداني.

 

وقال الأمين العام لحزب الأمة، ” إننا نعمل على تطوير العلاقة السياسية والحوار للوصول إلى حلول عملية تطمئن لها مصر وتزدهر بها العلاقات المتميزة بين الشعبين الشقيقين.

 

وأوصى الأمين العام لحزب الأمة الطلبة السودانيين، بأن يكونوا خير سفراء لبلدهم السودان.

 

من جهتهم إمتدح أعضاء المكتب السياسي لحزب الأمة القومي بالسودان، القيادة السياسية في مصر التي ظلت تعمل على تطوير العلاقات بين شعبي البلدين، مؤكدين أهمية تفعيل الدبلوماسية الشعبية وتشكيل فرق شعبية من أجل العمل على تنمية العلاقات بين البلدين.

 

إلى ذلك أكد مساعد الأمين العام للطلاب بحزب الأمة بالسودان محمد الإمام، إن حزب الأمة القومي ظل خلال تاريخه الطويل يحافظ على روابط الأخوة بين الشعبين المصري والسوداني، مبيناً أن العلاقة المتميزة بين الأشقاء ظلت أكثر عمقاً في كافة مناحي الحياة عبر التاريخ.

 

وأوصى الإمام الطلاب والطالبات الحاصلين على المنحة الدراسية بالحفاظ على القيم السودانية وأن تكونوا رسل سلام ومحبة في بلدهم الثاني مصر .

 

»» السفير المصري : العلاقات المصرية السودانية علاقات أخوة ورابطة عرق لم ولن تنفك

وأكد السفير حسام عيسى سفير مصر بالسودان، أن العلاقات المصرية السودانية علاقات أخوة ورابطة عرق لم ولن تنفك، وسوف تزدهر وتشرق مع الأيام عبر التاريخ.

 

وقال السفير حسام عيسى في كلمته في الاحتفالية “إن باب مصر مفتوح للأشقاء في حزب الأمة والأشقاء في السودان للتدريب، مضيفا ” أن ما تم تسليمه اليوم من منح دراسية لــ /٣٦/ منحة دراسية في الازهر الشريف هذا العام لدليل على حرص مصر على الوقوف مع أشقاءها في السودان خاصة في الجوانب العلمية والتدريبية”، لافتا إلى أن هناك ١٠٠ منحة أخرى إلى جانب ٦٣ منحة اضافية هذا العام للطلبة السودانيين.

 

وأكد السفير المصري أن مصر حريصة على التعاون مع حزب الأمة بوصفه حزب كبير وفاعل في الحياة السياسية السودانية، ومن الأحزاب الرائدة التي تقوم بها الأمم والبلدان، نظراً للقاعدة الشعبية التي يتمتع بها، مؤكدا أن حزب الأمة من الأحزاب التي تقوى الدولة وتنهض بها.

 

وأشار السفير المصري إلى أن مصر لم تفرق أبدا بين الأشقاء في السودان وإنها ستظل تعمل على توفير التدريب والتأهيل لجميع أبناء وبنات السودان، مشيراً إلى توزيع ٦٠ منحة دراسية على أبناء دارفور، بالإضافة إلى عدد آخر من المنح من الأزهر الشريف، ووزارة التعليم العالي سيتم توزيعها في المناطق السودانية المختلفة.

 

وأكد السفير المصري جاهزية القاهرة لتدريب وتأهيل الكوادر الفنية والطلاب من الأشقاء في كافة التخصصات ، لا سيما أن العلاقات القوية والأزلية بين الشعبين تتطلب التلاحم في كافة المجالات.

FB IMG 1662895317601 السودان .. حزب الأمة القومي : العلاقة مع مصر لن تنقطع أو يتعكر صفوها في يوم من الأيامFB IMG 1662895300654 السودان .. حزب الأمة القومي : العلاقة مع مصر لن تنقطع أو يتعكر صفوها في يوم من الأيامFB IMG 1662895345175 السودان .. حزب الأمة القومي : العلاقة مع مصر لن تنقطع أو يتعكر صفوها في يوم من الأيامFB IMG 1662895326776 السودان .. حزب الأمة القومي : العلاقة مع مصر لن تنقطع أو يتعكر صفوها في يوم من الأيامFB IMG 1662895338189 السودان .. حزب الأمة القومي : العلاقة مع مصر لن تنقطع أو يتعكر صفوها في يوم من الأيامFB IMG 1662895334582 السودان .. حزب الأمة القومي : العلاقة مع مصر لن تنقطع أو يتعكر صفوها في يوم من الأيامFB IMG 1662895371772 السودان .. حزب الأمة القومي : العلاقة مع مصر لن تنقطع أو يتعكر صفوها في يوم من الأيامFB IMG 1662895368368 السودان .. حزب الأمة القومي : العلاقة مع مصر لن تنقطع أو يتعكر صفوها في يوم من الأيامFB IMG 1662895376592 السودان .. حزب الأمة القومي : العلاقة مع مصر لن تنقطع أو يتعكر صفوها في يوم من الأيامFB IMG 1662895360467 السودان .. حزب الأمة القومي : العلاقة مع مصر لن تنقطع أو يتعكر صفوها في يوم من الأيامFB IMG 1662895365610 السودان .. حزب الأمة القومي : العلاقة مع مصر لن تنقطع أو يتعكر صفوها في يوم من الأيامFB IMG 1662895363152 1 السودان .. حزب الأمة القومي : العلاقة مع مصر لن تنقطع أو يتعكر صفوها في يوم من الأيامFB IMG 1662895291265 السودان .. حزب الأمة القومي : العلاقة مع مصر لن تنقطع أو يتعكر صفوها في يوم من الأيامFB IMG 1662895287459 السودان .. حزب الأمة القومي : العلاقة مع مصر لن تنقطع أو يتعكر صفوها في يوم من الأيامFB IMG 1662895273896 السودان .. حزب الأمة القومي : العلاقة مع مصر لن تنقطع أو يتعكر صفوها في يوم من الأيامFB IMG 1662895276480 السودان .. حزب الأمة القومي : العلاقة مع مصر لن تنقطع أو يتعكر صفوها في يوم من الأيامFB IMG 1662895363152 السودان .. حزب الأمة القومي : العلاقة مع مصر لن تنقطع أو يتعكر صفوها في يوم من الأيام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »