أخبار عاجلةاخبار افريقياشمال افريقيا

حصيلة جديدة لـ ضحايا زلزال المغرب .. ورجال الانقاذ يسابقون الزمن للعثور علي ناجين

أعلنت وزارة الداخلية المغربية ارتفاع أعداد ضحايا الزلزال العنيف الذي ضرب عددًا من مدن وأقاليم البلاد مساء /الجمعة/ الماضية إلى 2681 قتيلًا.
وأضافت الوزارة -في بيان- أن عدد المصابين 2501 شخص، مشيرًا إلى أن عدد حالات الوفيات بلغ 1591 بإقليم الحوز، و809 بإقليم تارودانت.
ولم يتم تسجيل أي حالة وفاة جديدة بكل من مدن وأقاليم شيشاوة، ورززات، مراكش، أزيلال، أكادير إداوتنان، الدار البيضاء الكبرى، اليوسفية وتنغير.
وتواصل السلطات العمومية جهودها لإنقاذ وإجلاء الجرحى والتكفل بالمصابين من الضحايا، وتعبئة كل الإمكانات اللازمة لمعالجة آثار هذه الفاجعة المؤلمة.

ويسابق رجال الإنقاذ المغاربة الزمن الاثنين بدعم من فرق أجنبية للعثور على ناجين وتقديم المساعدة لمئات المشردين الذين دمرت منازلهم بعد أكثر من 48 ساعة على الزلزال المدمر الذي خلف 2681 قتيلا .

وأعلن المغرب مساء الأحد أنه استجاب لأربعة عروض مساعدة قدمتها بريطانيا وإسبانيا وقطر والإمارات، لمواجهة تداعيات الزلزال.

و أطلق بنك المغرب نداء للتبرع في “الصندوق الخاص بتدبير الآثار المترتبة على الزلزال الذي عرفته المملكة المغربية”.

وأوضح أنه بالنسبة للتبرعات من المغرب، يمكن دفعها لدى وكالات وفروع بنك المغرب، ولدى وكالات الخزينة العامة للمملكة والقباضات.

كما يمكن أن تتم التبرعات لدى وكالات الأبناك التجارية، عن طريق تحويل بنكي عادي أو فوري، من خلال الدفع نقدا أو بواسطة شيك، لفائدة كشف التعريف البنكي : 18-0078000201106203-810-001

وأشار البنك المركزي إلى أن الشيكات البنكية تحرر باسم “الصندوق الخاص بتدبير الآثار المترتبة على الزلزال الذي عرفته المملكة المغربية”.

وأوضح بنك المغرب أنه بالنسبة للتحويلات من الخارج، فستتم عن طريق تحويل بنكي إلى الحساب المصرفي الدولي للمستفيد: MA64001810007800020110620318 . سويفت : BKAMMAMR .

يشار إلى أنه تم إحداث الصندوق رقم 126 الخاص بتدبير الآثار المترتبة على الزلزال، تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وفي إطار الجهود الوطنية المبذولة لمكافحة آثار الزلزال الذي شهده عدد من جهات المملكة

إقرأ المزيد :

 المغرب.. ارتفاع أعداد وفيات الزلزال المدمر إلى 2122 حالة و2421 مصابا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »