أخبار عاجلةمصر

وزير الخارجية المصري يعيد التأكيد على موقف مصر الثابت من قضية سد النهضة الإثيوبي

»» وزير الخارجية : حريصون علي دعم استقرار منطقة القرن الإفريقي باعتبارها جزء لا يتجزأ من أمن مصر القومي

 

 

أعاد وزير الخارجية المصري سامح شكري التأكيد علي موقف مصر الثابت والمتمسك بضرورة التوصل الي اتفاق شامل حول سد النهضة في اقرب وقت ممكن، نظراً لما يمثله بقاء الوضع الحالي من عنصر عدم استقرار يهدد مصالح شعوب المنطقة، ليس فقط الآن، ولكن للأجيال القادمة.

واستقبل الوزير  سامح شكري  اليوم مبعوثة سكرتير عام الأمم المتحدة الخاصة للقرن الإفريقي “هنا تيتي”.

وقال  السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، ” أن الوزير شكري هنأ المبعوثة الأممية على توليها مهام منصبها، مشيراً الي الأهمية الخاصة التي توليها مصر لمنطقة القرن الإفريقي باعتبارها امتداد جيوستراتيجي للأمن القومي المصري.

وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، الي أن اللقاء تطرق الي العديد من الملفات الهامة والقضايا المرتبطة بحالة السلم والأمن في المنطقة، حيث عكست المناقشات حرص المسئولة الأممية علي الوقوف على رؤية مصر وتقييمها للأوضاع في السودان وجنوب السودان واثيوبيا والصومال وأمن البحر الأحمر، بالإضافة الى ملف سد النهضة و كيفية التعبير عن المصالح الإفريقية خلال قمة المناخ القادمة.

وقال  المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية  ” إن الوزير  سامح شكري أكد لمبعوثة السكرتير العام على حرص مصر الدائم علي دعم استقرار منطقة القرن الإفريقي باعتبارها جزء لا يتجزأ من أمن مصر القومي، وهو ما يبرهن عليه الإسهام المصري الكبير في عمليات حفظ السلام في القارة الإفريقية.

 

 

 

ومن جانبها، حرصت السيدة ” تيتى” علي التعرف علي رؤية وزير الخارجية المصري تجاه سبل حلحلة الازمات السياسية في المنطقة، مشيراً الي ان مصر لديها خبرة واسعة وممتدة في دعم السلام والاستقرار في افريقيا، واتصالا طيبة تؤهلها لتكون دوماً داعمةً لمقاصد واهداف الامم المتحدة.

وفى هذا السياق، كشف السفير ابو زيد أن وزير الخارجية قدم عرضاً مستفيضاً للجهود التي تبذلها مصر لدعم الاشقاء في السودان وجنوب السودان لمواجهة التحديات السياسية والامنية والاقتصادية، وكذا دورها في دعم الكوادر الصومالية والجنوب سودانية في مجالات متعددة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »