أخبار عاجلةاخبار افريقياشمال افريقيا

المتحدث باسم الجيش الليبي: الدعم المصري لليبيا جاء في الوقت المطلوب

المسماري : مصر هي السند والداعم للأمة العربية

 

أكد المتحدث باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري، أن الدعم المصري لليبيا جاء في الوقت المطلوب، فمصر هي السند والداعمة للأمة العربية، مقدما الشكر إلى قيادة مصر على تقديم أكبر قوافل الإمداد لدعم الشعب الليبي في أزمته الحالية.
وكشف المسماري، خلال اتصال هاتفي مع قناة “صدي البلد” لبرنامج “على مسئوليتى ، مع الإعلامي أحمد موسى مساء اليوم الأربعاء، عن وفاة 5300 شخص وأكثر من 12 ألف مفقود نتيجة إعصار “دانيال” المدمر الذي ضرب البلاد، مشيرا إلى أن كل ساعة هناك أنباء عن العثور عن وفيات وإصابات.
وأشار إلى أن الدولة المصرية قدمت للشعب الليبي كل الدعم وإرسالها معدات متطورة للتعامل مع الكارثة التي نجمت عن الإعصار دانيال، فيما ساهمت أيضا (مصر)، بقوافل برية تحمل مستلزمات لإعادة تأهيل الطرق الرئيسية والفرعية في ليبيا.
وثمن اللواء المسماري إرسال مصر أيضا حاملة الطائرات (ميسترال) والتي ستعمل على تأمين مهابط للطائرات، وتساعد على أن تكون مستشفى ميدانيا يمكنه نقل الحالات الخطيرة إلى الدولة الشقيقة مصر.
وأضاف أن هناك دمارا شاملا تعرضت له البنية التحتية الليبية، فيما تم تدمير خطوط المواصلات في البلاد، موضحا أن الجبل الأخضر في ليبيا تحول إلى صخور بسبب الإعصار دانيال.
وأضاف المتحدث باسم الجيش الليبي أن مدينة درنة تضررت في المواصلات والخدمات والبنية التحتية، كما أن التربة الطينية نقلت إلى البحر والجبل الأخضر حتى أصبح صخور فقط، قائلا :”ضخامة السيول وقوة الرياح وارتفاع الوادي عن درنة جاءت من 600 متر فوق البحر، وهناك هبوط حاد في درنة وتم تدمير البنية التحتية للمنازل فيها”.
وتابع، اللواء المسماري، أن أمواج مياه البحر بدأت تخرج الجثث والسيارات على بعد 30 كم، كما أن هناك آلاف النازحين خارج درنة، ويتم تنسيق الجهود بين فرق الإنقاذ الليبية والفرق العربية التي وصلت ليبيا للمشاركة في عملية الإغاثة، وتوفير جميع الفنادق والمنتجعات السياحية في ليبيا لأسر المنكوبين جراء الإعصار دانيال.

إقرأ المزيد :

الأمم المتحدة: أكثر من ألفي وفاة و5 آلاف شخص في عداد المفقودين في ليبيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »