سياحة وطيران

“الأياتا “تطالب كندا بفتح الأجواء للسفر الدولي وإنهاء الحجرالصحي

الإغلاق قد يعرض 410 ألف وظيفة للخطر 39 مليار دولار كندي خسائر من الناتج المحلي

download "الأياتا "تطالب كندا بفتح الأجواء للسفر الدولي وإنهاء الحجرالصحي
طائرة إير كندا

حث الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) الحكومة الكندية على دعم مبادرات اختبار COVID-19  لشركة Air Canada و WestJet كوسيلة لإعادة فتح كندا بأمان أمام السفر الدولي والمحلي دون الحاجة إلى تدابير الحجر الصحي الشاملة، والتي تسببت في تراجع حركة السفر الدولية إلى كندا منذ إدخال تدابير الحجر الصحي في مارس 2020.

وقالت “الاياتا” هناك بدائل لإجراءات الحجر الصحي المعمول بها حاليًا والتي يمكن أن تحافظ على سلامة الكنديين بالإضافة إلى إنعاش الاقتصاد، العمل الذي تقوم به شركتا Air Canada و WestJet في الاختبار يضيف بعدًا آخر.

قال ألكسندر دي جونياك ، المدير العام والرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) ، إنه من الأهمية بمكان أن تعمل حكومة كندا على هذه الأمور قبل أن تصبح الأضرار الاقتصادية والاجتماعية دائمة وأن تصبح عواقب الصحة العامة للبطالة الجماعية أكثر وضوحًا.

ويقدر اتحاد النقل الجوي الدولي (IATA) أن الإيرادات التي تحققها شركات الطيران التي تقدم خدمات إلى / من / داخل كندا قد تنخفض بمقدار 22.6 مليار دولار كندي (70٪) مقارنة بعام 2019.

وهذا يعرض للخطر ما يقرب من 410،500 وظيفة كندية وحوالي 39 مليار دولار كندي من الناتج المحلي الإجمالي لكندا ، والتي يتم إنشاؤها عن طريق الطيران بشكل مباشر وغير مباشر وكذلك السياحة المرتبطة بالطيران.

ويضم النقل الجوي في كندا بشكل مباشر وغير مباشر حوالي 633 ألف وظيفة كما يسهم بنحو 3.2 ٪ من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد من قبل قطاع النقل الجوي والسياح الأجانب الذين يصلون عن طريق الجو.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »