أخبار عاجلةاخبار افريقياالسودان

السودان .. مالك عقار محذرا : انهيار السودان سيؤدي الي انهيار عدد من الدول الإفريقية

 

شدّد عضو مجلس السيادة الإنتقالي بالسودان مالك عقار إير على ضرورة تعزيز علاقات السودان مع الدول الأفريقية، باعتبار أن مصالحه اكثر ارتباطا بها.

وأكد عقار خلال حديثه في مأدبة العشاء،  نظمتها سفارة السودان بنيروبي، على شرف زيارته لكينيا ،  أن الحكومات السودانية السابقة أهملت علاقات السودان الإفريقية، معتبرا أن هذا الأمر اثر سلباً على مصالحه المشتركة مع الدول الإفريقية.

وأعرب عضو مجلس السيادة، عن أسفه لما آلت اليه أوضاع السودان في كافة مناحي الحياة، محذراً من سيناريوهات متوقعة اذا لم تحل الأزمة السياسىة عبر الحوار.

وقال عضو مجلس السيادة الانتقالي بالسودان ”  إن انهيار السودان سيؤدي الي انهيار عدد من الدول الإفريقية، مشددا علي  ان حركته لن تعود الي مربع الحرب مرة أخرى.

ولفت عضو مجلس السيادة، الى انه بحث مع الرئيس الكيني الجديد وليام روتو خلال مأدبة العشاء الرسمية التي اعقبت تنصيبه، سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين السودان و كينيا.

من جانبه أثنى سفير السودان بكينيا السفير كمال جبارة، على الدور الكبير الذي لعبه عضو مجلس السيادة مالك عقار، في تعزيز علاقات السودان مع كينيا، مؤكداً أن سفارة السودان ستسير على ذات الدرب لتحقيق المصالح العليا للبلاد وشعبها، ارتكازاً على أهمية العلاقات الثنائية بين البلدين.

واشاد سفير السودان بكينيا بالجهود التي بذلتها البعثات الدبلوماسية السودانية السابقة لتأسيس السفارة، وما يتبعها من مؤسسات تعليمية وخدمية، مشيراً إلى أن زيارة عضو مجلس السيادة للسفارة، سيكون لها ما بعدها، توطيداً لعلاقات السودان مع كينيا.

وكان عضو مجلس السيادة الانتقالي بالسودان مالك عقار إير، قد شارك خلال زيارته الحالية لجمهورية كينيا، في مراسم تنصيب الرئيس وليام روتو، بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية التي جرت شهر أغسطس الماضي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »