شمال افريقيا

عاصفة دانيال…مسئول ليبي يري بأن عدد الوفيات في درنة سيصل الى 20 ألف شخص

ونقلت قناة "ليبيا الأحرار"، اليوم الخميس، عن عميد بلدية درنة عبد المنعم الغيثي قوله إن "العدد المقدر للوفيات في المدينة جراء العاصفة دانيال   قد يصل إلى ما بين 18 إلى 20 ألفا

كتب:سفيان العومي
أفاد مسئول ليبي باحتمالية أن يصل عدد الوفيات جراء  عاصفة دانيال و الفيضانات والسيول التي ضربت مدينة درنة إلى 20 ألف شخص.

ونقلت قناة “ليبيا الأحرار”، اليوم الخميس، عن عميد بلدية درنة عبد المنعم الغيثي قوله إن “العدد المقدر للوفيات في المدينة جراء العاصفة دانيال   قد يصل إلى ما بين 18 إلى 20 ألفا استنادا إلى عدد المباني في المناطق التي دمرتها الفيضانات”.

وكانت منطقة الجبل الأخضر بشرق ليبيا تعرضت يومي الأحد والاثنين الماضيين لموجات قاسية من عاصفة دانيال المتوسطية، ما سبب أضرارا بشرية ومادية بالغة في مدن درنة، والبيضاء، وشحات، والمرج، وسوسة، وتاكنس والبياضة ووردامة وتوكرة.

ونال مدينة درنة النصيب الأكبر من التدمير، ويعود ذلك لانهيار سدي وادي درنة وتراكم المياه المنحدرة من الجبل المحاذي للمدينة من جهة الجنوب.

وتعتبر درنة ثالث أكبر مدن الشرق الليبي بعد بنغازي والبيضاء، وهي مدينة ذات طبيعتين ساحلية وجبلية، وتنقسم أحياؤها بين المنطقتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »