سياحة وطيران

“منظمة السياحة العالمية ” السياحة المحلية تساعد في انتعاش الوجهات في جميع أنحاء العالم

العالمية 1 "منظمة السياحة العالمية " السياحة المحلية تساعد في انتعاش الوجهات في جميع أنحاء العالم
السياحة المحلية تنعش الوهات السياحية

مع بدء تخفيف القيود المفروضة على السفر على مستوى العالم ، تركز الوجهات حول العالم على تنمية السياحة المحلية ، مع تقديم العديد من الحوافز لتشجيع الناس على استكشاف بلدانهموفقًا لمنظمة السياحة العالمية (UNWTO) ، مع عودة السياحة المحلية بشكل أسرع من السفر الدولي ، يمثل هذا فرصة لكل من البلدان المتقدمة والنامية للتعافي من الآثار الاجتماعية والاقتصادية لوباء COVID-19.

وإدراكًا منها لأهمية السياحة الداخلية ، أصدرت وكالة الأمم المتحدة المتخصصة ثالث مذكرات إحاطة عن السياحة و COVID-19 ، – فهم السياحة الداخلية واغتنام فرصها. – تُظهر بيانات منظمة السياحة العالمية أنه في عام 2018 ، تم تنفيذ حوالي 9 مليارات رحلة سياحية محلية على مستوى العالم – ستة أضعاف عدد السياح الدوليين الوافدين (1.4 مليار في 2018). يحدد المنشور الطرق التي تتخذ بها الوجهات حول العالم خطوات استباقية لتنمية السياحة المحلية ، من تقديم عطلات إضافية للعمال إلى تقديم قسائم وحوافز أخرى للأشخاص الذين يسافرون في بلدانهم.

السياحة الداخلية لدفع الانتعاش

قال الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية زوراب بولوليكاشفيلي: “تتوقع منظمة السياحة العالمية عودة السياحة المحلية بشكل أسرع وأقوى من السفر الدولي. نظرًا لحجم السياحة المحلية ، سيساعد هذا العديد من الوجهات على التعافي من الآثار الاقتصادية للوباء ، وفي الوقت نفسه حماية الوظائف وحماية سبل العيش والسماح بالعودة أيضًا للمنافع الاجتماعية التي تقدمها السياحة “.

thumbnail 10 "منظمة السياحة العالمية " السياحة المحلية تساعد في انتعاش الوجهات في جميع أنحاء العالم

كما تظهر مذكرة الإحاطة أن السياحة المحلية ، في معظم الوجهات ، تحقق عائدات أعلى من السياحة الدولية. في دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ، تمثل السياحة المحلية 75٪ من إجمالي الإنفاق السياحي ، بينما في الاتحاد الأوروبي ، يبلغ الإنفاق السياحي المحلي 1.8 مرة أعلى من إنفاق السياحة الوافدة. على الصعيد العالمي ، أكبر أسواق السياحة المحلية من حيث الإنفاق هي الولايات المتحدة بحوالي 1 تريليون دولار ، وألمانيا بـ 249 مليار دولار ، واليابان 201 مليار دولار ، والمملكة المتحدة 154 مليار دولار ، والمكسيك 139 مليار دولار. .

مبادرات تنشيط السياحة الداخلية  

نظرًا لقيمة السياحة المحلية والاتجاهات الحالية ، تتخذ أعداد متزايدة من البلدان خطوات لتنمية أسواقها ، وفقًا لتقارير منظمة السياحة العالمية. تقدم هذه المذكرة الموجزة الجديدة دراسات حالة لمبادرات مصممة لتحفيز الطلب المحلي. وتشمل هذه المبادرات التي تركز على التسويق والترويج وكذلك الحوافز المالية . تشمل الأمثلة على البلدان التي تتخذ خطوات مستهدفة لزيادة أعداد السياح المحليين ما يلي:

  • في إيطاليا ، تقدم مبادرة Bonus Vacanze للعائلات التي يصل دخلها إلى 40.000 يورو مساهمات تصل إلى 500 يورو لإنفاقها في الإقامة السياحية المحلية.
  • خصصت ماليزيا قسائم خصم للسفر بقيمة 113 مليون دولار أمريكي بالإضافة إلى إعفاء ضريبي شخصي يصل إلى 227 دولارًا أمريكيًا للنفقات المتعلقة بالسياحة المحلية.
  • نقلت كوستاريكا جميع عطلات 2020 و 2021 إلى أيام الإثنين لكي يستمتع الكوستاريكيون بعطلات نهاية الأسبوع الطويلة للسفر محليًا وتمديد إقامتهم.
  • أطلقت فرنسا حملة # CetÉtéJeVisiteLaFrance (هذا الصيف ، أزور فرنسا) التي تسلط الضوء على تنوع الوجهات في جميع أنحاء البلاد.
  • أعلنت الأرجنتين عن إنشاء مرصد للسياحة المحلية لتقديم صورة أفضل عن السياح الأرجنتينيين.
  • ستدعم تايلاند 5 ملايين ليلة إقامة فندقية بنسبة 40٪ من أسعار الغرف العادية لمدة تصل إلى خمس ليال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »