أخبار عاجلةاخبار افريقيااقتصاد افريقي

جون كيري : الولايات المتحدة تعتزم تقديم 5 ملايين دولار لصندوق تغير المناخ الأفريقي

 

أعلن المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص لشؤون المناخ جون كيري أن الولايات المتحدة تعتزم تقديم مبلغ بقيمة 5 ملايين دولار لصندوق تغير المناخ الأفريقي لدعم خطط البنك الأفريقي للتنمية وذلك من أجل توسيع نطاق أعمال الحدّ من إنتاج غاز الميثان في أفريقيا.

وقال ‏المبعوث الرئاسي الخاص لشؤون المناخ جون كيري ” إن المؤتمر الوزاري الأفريقي المعني بالبيئة هو إحدى المنظمات الرئيسية في هذه القارة للعمل والتنفيذ.

واضاف “. فتحدياتنا أكبر من أن تحلها أي دولة ، أو مجموعة من الدول ، بمفردها، بحيث تتواجد 17 من أصل 20 دولة معرضة لـ ‎أزمة المناخ في العالم في هذه القارة.

‏تابع جون كيري ” وطبعًا لا يمكننا أن نكرر أخطاء الماضي ، كيف نتصرف ونحن نقترب من المستقبل سيكون له تأثيرًا عميقًا، ليس على أفريقيا فحسب، ولكن على قدرتنا ككوكب على حل هذه المشكلة.

‏وأشار جون كيري الي أنه بينما يعمل العالم على التخفيف من حدة الاحترار، عليه أن يعمل أيضًا على التكيف مع عالم أكثر دفئًا، الآن وفي المستقبل .

وقال ” هنا في أفريقيا وحول العالم، نحتاج إلى التكيف مع كوكب أكثر دفئًا بمقدار 1.1 درجة، مع مزيد من الاحترار في المستقبل.

‏ولفت المبعوث الأمريكي الخاص لشؤون المناخ الي أنه للاستثمار في كل هذه الاستراتيجيات وجهود التكيف الفائقة على مستوى العالم، أطلق الرئيس الأمريكي جو بايدن ضمن مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ في دورته السادسة والعشرين خطة الطوارئ الرئاسية للتكيف والقدرة على الصمود، والمعروفة  بـ PREPARE.

‏وأوضح أنها عبارة عن جهد حكومي متكامل، يحشد 18 وكالة اتحادية أمريكية لتسريع إجراءات التكيف والدعم بداية من التنبؤ وصولًا إلى التمويل.

‏وقال كيري ” أخيرًا، سنتمكن من مساعدة أكثر من نصف مليار شخص في البلدان النامية على إدارة والتكيف مع آثار تغير المناخ في هذا العقد.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »