أخبار عاجلةاقتصاد افريقيسياحة وطيران

سيشيل.. أحدث دولة إفريقية في منظمة السياحة العالمية

 

أصبحت جزيرة سيشل الواقعة في المحيط الهندي أحدث دولة أفريقية تبدأ في تنفيذ حساب السياحة الفرعي (TSA) بعد الإطلاق الناجح، والذي تم تصميمه بمعرفة منظمة السياحة العالمية (UNWTO) لدعم تطوير إحصاءات ومؤشرات السياحة الأساسية عالية الجودة في كل بلد ولتعزيز المقارنة الدولية لإحصاءات السياحة.

وبإعتراف من الأمم المتحدة، تكون منظمة السياحة العالمية هي الهيئة الأفضل لجمع إحصاءات السياحة وتحليلها ونشرها وتوحيدها وتحسينها، وتعزيز تكامل هذه الإحصاءات في نطاق منظومة الأمم المتحدة، ومنذ إنشائها في عام 2008 ، تقدم هيئة السياحة العالمية الدعم الفني للبلدان في جميع أنحاء العالم، وخاصة في إفريقيا لاعتماد TSA وفي حفل الإطلاق لسيشيل في 12 سبتمبر 2022، قالت المديرة الإقليمية لإفريقيا في منظمة السياحة العالمية ، Elcia Grandcourt ، إن إدارة أمن المواصلات ستساعد حكومة سيشيل على تتبع أداء السياحة في الاقتصاد.

وأكدت المدير الإقليمي لأفريقيا في منظمة السياحة العالمية ، Elcia Grandcourt أن المشروع قيد البحث، الذي بدأ في عام 2019 مع حكومة سيشيل مع التركيز على تعزيز أنظمة الإحصاء وتطوير حساب السياحة الفرعي، سيمهد الطريق بالتأكيد لفهم أفضل للمساهمة الاقتصادية للسياحة وتتبع أدائها وكيف يمكن مقارنتها بالصناعات الأخرى؟ “.

 

أضافت Elcia أن تعزيز أهمية TSA يساعد الحكومات على اتخاذ قرارات بناءً على بيانات جاهزة حتى في الأوقات الحرجة: متسائلة كيف يمكننا تحسين سياساتنا واستراتيجياتنا على أفضل وجه في أوقات عدم اليقين وكيف يمكننا قياس وإدارة قطاع السياحة لدينا بطريقة سليمة ومتسقة؟ وتعد البيانات الموثوقة والحديثة جزءًا كبيرًا من الإجابة وعاملًا رئيسيًا في توجيه القرارات الإستراتيجية والتخطيط طويل المدى والتي تعتبر ضرورية لقياس التنمية وتتبعها وإدارتها بشكل أفضل. يمنحنا الوصول إلى البيانات وتجميعها والقدرة على تحليلها صورة أوضح لما يخبئه المستقبل “.

 

وأكدت جراندكورت أن تعزيز نظام إحصاءات السياحة يرتكز كأولوية أساسية في جدول أعمال منظمة السياحة العالمية لأفريقيا – السياحة من أجل النمو الشامل، واليوم لا يزال إعداد حساب السياحة الفرعي أحد أهم الطلبات ذات الأولوية التي نتلقاها من الدول الأعضاء في جميع أنحاء إفريقيا. لذلك ، نحن سعداء بالإنجاز الذي تم تحقيقه مع سيشيل بإطلاق TSA ، والذي سيكون بمثابة مثال للأعضاء الآخرين في المنطقة، امتدادًا للحسابات القومية ، يتم تجميع حساب السياحة الفرعي من قبل المكتب الوطني للإحصاء (NBS).

واضحت أن لدينا في NBS مجموعة من المنشورات التي نجمعها وننشرها كل عام ، وستصبح حسابات السياحة الفرعية إصدارًا إضافيًا يركز بشكل مباشر على السياحة. وقالت لورا أهتيم ، الرئيس التنفيذي لـ NBS: “ستستهدف هذا القطاع حقًا وأصحاب المصلحة في القطاع الذين يحتاجون إلى معلومات أكثر دقة لاتخاذ قرار”.

FB IMG 1663349323054 سيشيل.. أحدث دولة إفريقية في منظمة السياحة العالمية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »