أخبار عاجلةاخبار افريقياشمال افريقيا

ليبيا .. إعلان حالة الطوارئ لمدة عام كامل في المناطق المتضررة شرقي البلاد

وأضاف “السائح” – في بيان أوردته وكالة الأنباء الليبية (وال) – أن المركز يوصي بتقسيم درنة إلى ثلاث مناطق: المناطق المتضررة والهشة والآمنة؛ وذلك بهدف التعامل مع تداعيات السيول وإغاثة المتضررين ومساعدة العائلات على النزوح لمناطق آمنة، مشيرا إلى أن مراكز التطعيمات لم تتضرر في درنة، مؤكدا الشروع في إعطاء التطعيمات الروتينية اللازمة لأطفال المدينة ابتداء من اليوم.
وأعلن مدير المركز ارتفاع عدد حالات التلوث بمياه الشرب إلى 150 حالة، نتيجة اختلاط مياه الشرب بمياه الصرف الصحي، منبّها إلى أن مياه الشرب في “درنة” غير صالحة للاستهلاك الآدمي ويجب الاعتماد على مصادر أخرى.
من جهة أخرى، أعلنت الشركة العامة للكهرباء في ليبيا تمكنها من إرجاع 90 بالمائة من المحطات الكهربائية للخدمة بالمناطق المتضررة جراء السيول والفيضانات شرق البلاد.
وأكد الناطق باسم الشركة وئام التائب، حاجة عدد من المحطات الفرعية إلى أعمال التنظيف والصيانة لإعادة تهيئتها وإرجاعها للخدمة.
وأشارت الشركة إلى أنه يتم حاليا العمل علي صيانة خط العرقوب وتركيب أعمدة جديدة بدائرة توزيع الساحل من قبل فرق إدارة توزيع غريان وفرقة توزيع جفارة.
وقد ضربت عاصفة /دانيال/ يوم /الأحد/ الماضي، الماضي مناطق شرقي ليبيا وتسببت فى انهيار سدّين في /درنة/، جرفت مياههما أجزاء من المدينة بمبانيها وبناها التحتية.

إقرأ المزيد :

ليبيا..أرتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات لأكثر من 11 ألفاً .. و 10,000 مفقودين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »