أخبار عاجلةرياضة أفريقية

اجتماع ثلاثي بين اتحادات المغرب وإسبانيا والبرتغال لحسم ملف تنظيم كأس العالم 2030

اجتمعت اتحادات كرة القدم  الإسبانية والبرتغالية والمغربية، اليوم الأحد، في مدريد للمضي قدمًا بملفِ ترشحٍ مشتركٍ للدول الثلاثة لتنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم 2023.

وحضر اللقاء بيدرو روتشا، الرئيس المؤقت للاتحاد الإسباني لكرة القدم، ورئيسا الاتحادين البرتغالي والمغربي، فيرناندو غوميز وفوزي لقجع على الترتيب.

وعقب اللقاء، ذكر روتشا في بيانٍ صدر عن الاتحاد الإسباني: “نمضي قدمًا يدًا بيد بهدف تقديم مشروع جيد جدًا لكأس العالم، وهو أقوى من أي وقتٍ مضى مع دمج المغرب في فريق عملنا”.

من جانبه قال لقجع: “ندرك المسؤولية الكبيرة التي يتحملها الجميع أمام فرصة تاريخية كبيرة لتضافر الجهود إلى جانب فريق احترافي يعمل بكل جد ومثابرة من أجل بلوغ الهدف. إنه لشرف كبير أن يكون المغرب طرفًا في هذا الترشح القوي والهام”.

بدوره قال جوميز: “نحن مقتنعون بأنّ ترشيحنا قوي للغاية، ونعمل بالتنسيق مع المحترفين لتحقيق أفضل النتائج. وسيلعب المغرب دورًا مهمًا في تشكيل الترشح لكأس العالم 2030، التي ستتقارب خلالها قارتان وثقافتان وشغف مشترك بكرة القدم”.

ومن المقرر أن تجتمع الأطراف الثلاثة مرةً أخرى في الرابع من أكتوبر المقبل في مدينة الرباط المغربية بهدف مواصلة تحديد الجوانب المتعلقة بالترشح لاستضافة الحدث. وفي ديسمبر 2024، سيختار الاتحاد الدولي لكرة القدم 2024 من بين الملفات المرشحة لاحتضان مونديال 2030.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »