أخبار عاجلةرياضة أفريقية

الغيابات تضرب الأهلي في لقاء المصري البورسعيدي في بداية ماراثون الدوري

يستهل الأهلي المصري غدا رحلة الدفاع عن لقبه الدوري العام المصري بمواجهة من نوع خاص أمام المصري البورسعيدي غدا الثلاثاء في الجولة الأولي من مباريات الدوري العام المصري الممتاز .

واختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مرانه اليوم /الاثنين/، على ملعب التتش، استعدادًا لمباراة ‏المصري المقرر لها، مساء غد، على استاد برج العرب، ضمن منافسات الجولة الأولى لبطولة ‏الدوري الممتاز.‏
وعقد مارسيل كولر، المدير الفني، محاضرة بالفيديو مع اللاعبين قبل المران للحديث في كافة ‏الجوانب الفنية والخططية.‏
وخاض الفريق فقرة إحماء وبعض الجوانب البدنية قبل تنفيذ الجزء الخططي في تدريبات ‏الكرة.‏
وأدى ثلاثي حراسة المرمى محمد الشناوي ومصطفى شوبير ومصطفى مخلوف تدريباتهم تحت ‏إشراف ميشيل يانكون مدرب الحراس، قبل مشاركتهم في تدريبات الكرة.‏

وتضرب الغيابات الأهلي المصري حيث يغيب عن الفريق في لقاء الغد 6 من العناصر الرئيسية في الفريق ثلاثة منهم في خط هجومه، حيث سيفقد الفريق الأحمر لمجهودات محمود عبد المنعم “كهربا” بسبب الإيقاف لمدة ست مباريات، كما تأكد غياب صلاح محسن مهاجم الفريق بداعي الإيقاف بسبب تراكم البطاقات الصفراء في نهاية الموسم الماضي، إذ تلقى بطاقة صفراء ثالثة في الجولة الأخيرة من الموسم الماضي للدوري، حينما كان يلعب مع فريق سيراميكا كليوباترا.
كما يغيب عن الأهلي أيضا لاعبه حسين الشحات بسبب الإيقاف لمدة مباراتين عقب مشادته مع اللاعب المغربي محمد الشيبي لاعب فريق بيراميدز في نهاية دوري الموسم الماضي.
ومن المتوقع أن يعتمد كولر على الوافد الجديد للفريق الفرنسي أنتوني موديست، لقيادة خط هجوم الأهلي لأول مرة، في مباراة الغد، مع زميله الجنوب إفريقي بيرسي تاو.

وكشف الدكتور أحمد جاب الله، طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي موقف عمرو ‏السولية وكريم نيدفيد ومحمود متولي، ثلاثي الفريق من المشاركة في مباراة المصري، التي تقام ‏في السابعة مساء غد على استاد برج العرب ضمن منافسات الجولة الأولى لبطولة الدوري ‏الممتاز.‏
وأكد طبيب الأهلي غياب الثلاثي عن مباراة المصري بسبب الإصابة وقيامهم بتنفيذ ‏برنامج علاجي وتأهيلي لتجهيزهم للمشاركة مع الفريق.‏
وتطرق جاب الله للحديث عن الموقف الطبي لكل لاعب، مؤكدًا أن نتائج الأشعة التي أجراها ‏كريم نيدفيد أثبتت تعرضه لمزق خفيف في العضلة الأمامية، ويخضع لبرنامج علاجي وتأهيلي ‏في المرحلة الحالية لتجهيزه للمشاركة مع الفريق.
وأوضح أن عمرو السولية أجرى أشعة جديدة أمس بعد تعرضه لإصابة بمزق ‏في العضلة الخلفية ويخضع لبرنامج تأهيلي مكثف.‏
وأكد جاب الله أن حالة محمود متولي في تحسن مستمر، وأنه يقوم بتنفيذ المرحلة الأخيرة في ‏البرنامج التأهيلي بعد الإصابة التي تعرض لها في العضلة الأمامية.‏

فوز طلائع الجيش

وفي سياق آخر افتتح فريق طلائع الجيش منافسات الموسم الجديد لبطولة الدوري الممتاز لكرة القدم، بالفوز على ضيفه فريق البنك الأهلي بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم /الاثنين/ على استاد جهاز الرياضة العسكري بالقاهرة.
وانطلق موسم 2023 – 2024 للدوري الممتاز لكرة القدم بشكل رسمي اليوم، من خلال إقامة لقاء طلائع الجيش والبنك الأهلي في افتتاح مباريات الجولة الأولى للمسابقة.
وأحرز اللاعب يسري وحيد الهدف الأول في الموسم لصالح فريق طلائع الجيش وذلك بعد مرور 63 دقيقة من عمر اللقاء، ثم أضاف زميله عبدالرحمن شيكا الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 88 .
وبهذا الفوز، حصد طلائع الجيش أول ثلاث نقاط له هذا الموسم، ليتصدر جدول المسابقة، في انتظار نتائج باقي مباريات الجولة، فيما ظل البنك الأهلي بدون نقاط.
وفي الجولة القادمة للدوري، سيحل فريق طلائع الجيش ضيفا على إنبي، بينما سيستضيف فريق البنك الأهلي نظيره بيراميدز، وذلك يوم /الاثنين/ المقبل.
وتستكمل مباريات الجولة الأولى للدوري الممتاز، غدا /الثلاثاء/، بإقامة مباراتين، حيث يحل الإسماعيلي ضيفا على فريق زد على إستاد القاهرة الدولي في الساعة الرابعة عصرا، فيما يلعب الأهلي مع المصري البورسعيدي في السابعة مساء على إستاد الجيش ببرج العرب في الإسكندرية.

إقرأ المزيد :

مصر .. أزمة في هجوم الأهلي قبل مواجهة المصري غدا في الدوري

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »