أخبار عاجلةرياضة أفريقية

أتحمل النتيجة .. تعرف علي أول تصريحات المدير الفني للمصري بعد الخسارة أمام الأهلي

أكد المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي المصري علي ماهر، أن أداء لاعبي الفريق أمام النادي الأهلي في افتتاحية مباريات الفريقين بمسابقة الدوري الممتاز تأثر عقب طرد اللاعب باهر المحمدي، إلى جانب غياب الانسجام بين بعض اللاعبين.
كان الأهلي فاز برباعية نظيفة على المصري البورسعيدي في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الثلاثاء على ملعب استاد برج العرب ضمن منافسات الجولة الأولي لمسابقة الدوري الممتاز.
وقال علي ماهر “أتحمل النتيجة ولازلنا في بدايةً الموسم وسنعمل على تصحيح الأخطاء التي وقعنا فيها ومباراة اليوم درس مستفاد للمباريات المقبلة”.

واستهل الأهلي المصري مشواره في بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم، بتحقيق انتصار كبير على فريق المصري البورسعيدي بأربعة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم /الثلاثاء/ على استاد الجيش ببرج العرب في الإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الأولى من المسابقة.
أحرز رباعية الأهلي، المغربي رضا سليم في الدقيقة 43، والجنوب إفريقي بيرسي تاو “هدفين” في الدقيقتين 69 و74، وكريم فؤاد في الدقيقة 88.
وأكمل المصري اللقاء بعشرة لاعبين فقط، بعد طرد مدافعه باهر المحمدي في الدقيقة 52، بعدما تلقى البطاقة الصفراء الثانية عقب عرقلة إمام عاشور لاعب الأهلي.
الفوز منح الأهلي أول ثلاث نقاط له في بداية رحلة الدفاع عن لقبه ببطولة الدوري الممتاز، ليتصدر جدول المسابقة بفارق الأهداف عن كل من طلائع الجيش وزد، في انتظار نتائج باقي مباريات الجولة الأولى للدوري، فيما ظل المصري بدون أي نقطة في المركز الثامن عشر والأخير.
شهدت المباراة المشاركة الأولى للاعب الفرنسي إنتوني موديست مع فريق الأهلي، بعد انضمامه للفريق عقب انتهاء تعاقده مع نادي بروسيا دورتموند الألماني، ولكنه لم يتمكن اليوم من زيارة الشباك، كما عاد للمشاركة اللاعب كريم فؤاد بعد فترة غياب طويلة بسبب إصابته بقطع في الرباط الصليبي للركبة، حيث شارك كبديل في الشوط الثاني، ونجح في تسجيل الهدف الرابع للأهلي.
بدأ السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي، اللقاء بتشكيل مكون من “محمد الشناوي في حراسة المرمى، محمد هاني ورامي ربيعة ومحمد عبد المنعم وعلي معلول في الدفاع، أحمد نبيل كوكا وإمام عاشور وأليو ديانج في الوسط، رضا سليم وبيرسي تاو وأنتوني موديست في الهجوم”.
أما علي ماهر المدير الفني للمصري فبدأ المباراة بتشكيل مكون من “محمود جاد في حراسة المرمى، كريم العراقي ومحمد دبش وباهر المحمدي وحسين السيد في الدفاع، أمادو باه ومحمود حمادة وسمير فكري وميدو جابر ومحمد الشامي في الوسط، ومروان حمدي في الهجوم”.
سيطر الأهلي على الكرة معظم فترات الشوط الأول، ولكن دون خطورة حقيقية على مرمى المصري، فيما اعتمد الفريق البورسعيدي على الكرات الثابتة والركلات الركنية لتهديد مرمى الأهلي.
وفي الدقيقة 43، تمكن المغربي رضا سليم من وضع بصمته الأولى مع الأهلي، بعدما نجح في تسجيل الهدف الأول لحامل اللقب بتسديدة متقنة من داخل منطقة الجزاء، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف دون رد.
وفي الشوط الثاني، واصل الأهلي تفوقه على أرض الملعب، وساعده في ذلك الطرد الذي تعرض له مدافع المصري باهر المحمدي في الدقيقة 52، ليسيطر الفريق الأحمر تماما على اللقاء، وينجح في إضافة ثلاثة أهداف متتالية عن طريق بيرسي تاو الذي أحرز هدفين بيسراه، والبديل كريم فؤاد.
وكاد الأهلي أن يزيد غلة الأهداف، ولكن أهدر لاعبوه العديد من الفرص الأخرى أبرزها كانت عن طريق إنتوني موديست الذي أضاع انفرادا بمرمى المصري، بعدما سدد الكرة في جسد محمود جاد حارس المصري، لينتهي اللقاء بفوز الأهلي على المصري برباعية نظيفة.

إقرأ المزيد :

بعد تسجيل هدفين.. الجنوب أفريقي بيرسي تاو أفضل لاعب في مباراة الأهلي والمصري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »