أخبار عاجلةاخبار افريقياالسودان

السودان .. « البرهان » يلتقي وزيري خارجية السعودية وروسيا في نيويورك 

التقى رئيس مجلس السيادة الإنتقالي في السودان الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان اليوم بنيويورك على هامش مشاركته في إجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان ال سعود ، ووزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف.

ووفقا لبيان صادر عن مجلس السيادة الإنتقالي في السودان تطرق لقاء الفريق أول عبد الفتاح البرهان ووزير الخارجية السعودي للعلاقات الثنائية بين السودان والمملكة العربية السعودية وسبل دعمها وترقيتها بما يخدم المنفعة المشتركة لشعبي البلدين.

وتطرق اللقاء للجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية في معالجة الأزمة السودانية التي نشبت بسبب تمرد مليشيا الدعم على الدولة.

وأشاد البرهان بجهود خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان في دعم السودان وإهتمامهما بإستتباب الأمن والإستقرار في السودان.

وتطرق لقاء الفريق البرهان مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف ، للعلاقات الثنائية بين السودان وروسيا وسبل تنشيط علاقات التعاون المشترك بين البلدين.

وأطلع رئيس مجلس السيادة وزير الخارجية الروسي علي تطورات الاوضاع في السودان علي خلفية التمرد الذي قادته مليشيا الدعم السريع ضد الدولة السودانية والانتهاكات التي مارستها ضد المدنيين في السودان.

وأشاد البرهان بالدور الذي ظلت تلعبه روسيا في مساعدة السودان ودعم السلام والاستقرار فيه .

إقرأ المزيد

السودان .. رسائل نارية من البرهان علي منبر الأمم المتحدة 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »