أخبار عاجلةاخبار افريقياالسودان

« البرهان » : الجيش غير راغب في السلطة .. وجوتريش يؤكد وقوف الأمم المتحدة مع السودان لتحقيق التحول الديمقراطي

إلتقي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الإنتقالي بالسودان، بمقر  الأمم المتحدة اليوم، ، أنطونيو جوتريش،الأمين العام للأمم المتحدة.

وإستعرض اللقاء التطورات في السودان وسير عملية الانتقال السياسى الجارية، والجهود المشتركة بين الحكومة والإمم المتحدة لإنجاحها.

وقدم رئيس مجلس السيادة خلال اللقاء، شرحاً لمجمل التطورات السياسية بالبلاد، لا سيما التأكيد على انسحاب الجيش من العملية السياسية.

من جانبه أكد الأمين العام للأمم المتحدة، دعم المنظمة الدولية لجهود السودان نحو التحول الديمقراطي، وأشاد بقرار رئيس مجلس السيادة القاضي بابتعاد القوات المسلحة عن السياسة، داعياً القوى السياسية السودانية للاتفاق على تشكيل حكومة مدنية لقيادة البلاد خلال الفترة الانتقالية.

وعبر جوتريش عن سعادته بزيارة رئيس مجلس السيادة لمباني الأمم المتحدة، وتحدث باسهاب عن زياراته السابقة للسودان عندما كان مسؤولاً عن المفوضية السامية للاجئين التابعة للأمم المتحدة، مشيداً بسماحة السودانيين وقبولهم الآخر الذي تجلى في استضافة اللاجئين .

FB IMG 1664011316064 « البرهان » : الجيش غير راغب في السلطة .. وجوتريش يؤكد وقوف الأمم المتحدة مع السودان لتحقيق التحول الديمقراطي FB IMG 1664011306876 « البرهان » : الجيش غير راغب في السلطة .. وجوتريش يؤكد وقوف الأمم المتحدة مع السودان لتحقيق التحول الديمقراطي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »