أخبار عاجلةاخبار افريقياغرب افريقيا

مالي ..  وكالة الأنباء الفرنسية: تحطم طائرة عسكرية كانت تقل مقاتلين من « فاجنر »   الروسية

 كشفت وكالة الأنباء الفرنسية الأحد، نقلا عن مصادرها، أن الطائرة التي تحطمت السبت أثناء هبوطها في مدينة جاو شمال مالي تابعة لجيش مالي، وكانت تقل مقاتلين من مجموعة فاجنر المسلحة الروسية، مشيرة إلى أنه لم يتم الإعلان عن أي حصيلة رسمية بعد، لكن الخسائر البشرية والمادية فادحة.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مصادر عسكرية وأخرى تابعة لخدمات الطوارئ الأحد بأن الطائرة التي تحطمت السبت أثناء هبوطها في مدينة غاو في شمال مالي تابعة للجيش المالي، وكانت تقل مقاتلين من مجموعة فاغنر المسلحة الروسية.

وذكرت الوكالة أن مصدرين، أحدهما في المطار والآخر دبلوماسي، أكدا أنه لم يتم الإعلان عن أي حصيلة رسمية بعد، لكن الخسائر البشرية والمادية فادحة. ولم يقدما تفاصيل بشأن عدد الضحايا.

وقال مسؤول عسكري مالي للوكالة إن “الطائرة التي تحطمت تابعة للجيش المالي”. وأضاف “أؤكد أن الطائرة كانت في مهمة في جاو مع شركاء”.

وأكد مصدر في المطار أن “المحققين عادوا الأحد إلى مكان الحادث. ومساء السبت، تم نقل مصابين بيض بطائرة أخرى إلى جهة مجهولة”.

وقال مصدر مقرب من خدمات الإطفاء “عندما وصل الناجون إلى جاو، لم يكن هناك سوى مقاتلين روس من فاجنر”.

ولم تعرف أسباب الحادث لكن متحدثا باسم الجيش الألماني، الذي ما زال موجودا في جاو في إطار بعثة الأمم المتحدة في مالي (مينوسما)، قال بعد ظهر السبت: “تجاوزت الطائرة مدرج الهبوط بحسب المعلومات المتوافرة لدينا حاليا”.

وأفاد بأن “الطائرة من طراز أي-ال-76 (IL-76) روسية الصنع”. ويستخدم الجيش المالي وشركاؤه الروس ومينوسما مطار جاو العسكري.

إقرأ المزيد

النيجر .. العقوبات الاقتصادية والمالية ردا على الانقلاب تزيد أوضاع المواطنين سوءا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »