اخبار افريقياغرب افريقيا

غينيا..عقوبات دول غرب أفريقيا (إيكواس) ضربات لبرامج التنمية في البلاد

على الجانب الاقتصادي ، أشار الخبير الاقتصادي مامادي كامارا ، في مقابلة مع موقع أفريكاغويني دوت كوم ، إلى أن تعليق المساعدات المالية والمعاملات لصالح غينيا من قبل المؤسسات المالية في الجماعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا ، ولا سيما EBID ، سيحرم غينيا من التمويل الخارجي.
لا يوافق فرانسوا بورونو ، وكيل التنمية والعامل السابق في مكتب غينيا بالبنك الدولي. وفقًا للأمين العام الحالي لوزارة الثقافة ، فإن EBID ليست المحطة الوحيدة لعبور تمويل التنمية في غينيا.
وقال لـ .africaguinee.com :”أجد أنه من الجسيم تمامًا من حيث الكذب التأكيد على أن كل التمويل المخصص لتنمية غينيا يمر عبر EBIDعلى الرغم من أنه بنك في المنطقة الفرعية، إلا أن EBID هو بنك استثماري، المؤسسات الأخرى التي تدعم بشكل أساسي تنمية غينيا ، والبنك الإسلامي للتنمية ، وبنك التنمية الأفريقي ، إلخ – هي مؤسسات مستقلة تحكمها مجالس إدارة محددة. لذلك ، تختار كل مؤسسة الآليات التي توجه من خلالها تمويلها لدعم مشاريع التنمية في البلاد ، على النحو المنصوص عليه في القانون الغيني.
لا يمر كل التمويل عبر EBID. القول بأن هذا هو أرشيفية. أعتقد أن الأمر خطير للغاية خاصة وأن البلاد تمر بلحظة حساسة للغاية. ليس من المرغوب فيه معاقبة غينيا. لا يمكنني تقليل أي عواقب مهما كانت صغيرة. صحيح أن لغينيا خصوصياتها ، لكن علينا أيضًا واجب توفير عناصر التوضيح.
تمر مؤسسات التمويل الأخرى بآليات مناسبة لا تمر بآليات EBID على الإطلاق. يقوم البعض الآخر بإجراء تحويلات خاصة عندما يتعلق الأمر بدعم الميزانية ويتعلق الأمر مباشرة بالحسابات المفتوحة في البنك المركزي والبعض الآخر يمر عبر بنوك وسيطة دولية.
يأتي المبالغ مباشرة إلى حسابات المستفيدين ، سواء كانت وحدات إدارة المشروع الموجودة هنا ، سواء كانت الدوائر الوزارية التي تشكل رسو مشاريع معينة ، سواء كانت مقدمي الخدمة. بل إن هناك بعض مقدمي الخدمات في بعض المشاريع الذين يتم دفع رواتبهم مباشرة من مقار المؤسسات التمويلية.

قبل أن يتم تعييني في الإدارة ، عملت على هذه القضايا. كان لدي معلومات عن بعض المشاريع التي كان لدى EBID في غينيا ، ولكن هذه هي المشاريع التي لم تشهد أي مدفوعات والتي ، علاوة على ذلك ، كانت غينيا تدفع عمولات.
إذا تم الحفاظ على هذا الوضع الراهن ، فإن هذا يعني أنه على المدى القصير ، فإن دفع هذه العمولات قد يتلاشى. إنها فرضية. لكن لأقول أنه مع العقوبات المفروضة ، سينضب كل التمويل ، أعود إلى هذا لأقول إنه أرشيف. EBID ليس المكان الوحيد لعبور تمويل التنمية في غينيا “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »