أخبار عاجلةرياضة أفريقية

موسيماني .. قادرون علي العودة بالاهلي السعودي لدوري المحترفين

 

أكد بيتسو موسيماني الجنوب أفريقي علي قدرته علي مساعدة نادي الأهلي السعودي على العودة من جديد إلى دوري الدرجة الأولى السعودي بمساعدة الملاك النادي الطموحين .

وقال المدرب الجنوب أفريقي صاحب الشهرة الكبيرة ومدرب النادي الأهلي المصري الأسبق الأكثر تتويجا بدوري أبطال أفريقيا ل ” ي بي سي سبورت أفريكا ” : إنه كان ينتظر “المشروع الصحيح” بعد مغادرة العملاق الأفريقي الأهلي ، الذي فاز معه بلقبين في دوري أبطال إفريقيا .

موسيماني الذي رفض العديد العروض التدريبية من أندية كبرى ومنتخبات الوطنية ، وقع عقدا لمدة عامين من الاهلي السعودي ، مؤكدا أنه عاقد العزم علي على مساعدة ابطال الدوري السعودي ثلاث مرات على العودة إلى دوري المحترفين.

وقال موسيماني لبي بي سي سبورت أفريكا: “بسبب مكانة النادي والمالكين الطموحين ، فهي بلا شك واحدة من أكبر المهام في مسيرتي التدريبية حتى الآن”.

وتأسس الأهلي السعودي الذي يعد ثاني أقدم نادٍ في المملكة عام 1937 ، وهو أحد الأعضاء المؤسسين لدوري المحترفين السعودي وجزء من “الأربعة الكبار” التقليديين إلى جانب الاتحاد والهلال والنصر.

وبالرغم من فوز الاهلي السعودي علي مدار تاريخه الممتد ل 85 بـ 28 لقبا في جميع المسابقات المحلية والقارية ، الا أنه عانى من الهبوط لدوري الدرجة الثانية في نهاية الموسم الماضي.

وقال موسيماني: “مع وجود قاعدة جماهيرية كبيرة في السعودية وخزانة مليئة بـ 28 كأسًا ، فإن النادي أكثر من جاهز للعودة إلى دوري المحترفين لمواجهة منافسيه ” الأربعة الكبار “.

, مضيفا : أننا على استعداد لتقديم كل ما في وسعنا لتحقيق ذلك.”

مدرب الاهلي المصري وماميلودي صنداونز السابق لا يزال في جوهانسبرج حيث ينتظر الأوراق اللازمة للسفر إلى المملكة العربية السعودية.

وقالت مويرا تلاجال وكيلة موسيمان لبي بي سي سبورت أفريكا “ننتظر الحصول على التأشيرات ، وبمجرد الحصول عليها ، سنذهب”.

ومن المتوقع أن يتواجد موسيماني علي راس الإدارة الفنية للأهلي السعودي أوائل أكتوبر.

يذكر أن بيتسو موسيماني أحد أكثر المدربين شهرة في القارة ، لكن مهمتة التدريبية في السعودية هي الأولى له خارج إفريقيا.

وقاد موسيماني الأهلي المصري إلى انتصارات متتالية في دوري الأبطال بعد انضمامه في 2020 ، لكنه خسر نهائي الموسم الماضي أمام الوداد البيضاوي.

و فاز موسيماني بلقب دوري أبطال إفريقيا 2016 مع ماميلودي صنداونز ، وحصل في ذات العام علي جائزة أفضل مدرب أفريقي للعام 2016.

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »