اخبار افريقياصور و فيديوهاتفن وثقافة

جلالة الملكة الافريقية أولوري أتواتسي الثالث ملكة مملكة واري في نيجيريا

إذا كان الفيلم الامريكي The Woman King، يحكي عن بعض نساء المحاربات من مملكة داهومي الافريقية، يتصدر شباك التذاكر ويحقق أعلي مشاهدة في دور السنما الامريكية في الوقت الخالي، رغم أنه يحكي عن قصة غير معروفة عن التاريخ الافريقي الملىء بالقصص والحكايات.

لكن كان من الافضل علي مخرجة الفيلم برينس-بيثوود أن تختار قصة ملكة إفريقية في الحياة الواقعية من بين كثير من الملكات الافريقيات اللاتي يجهلهن الكثير من العالم رغن أنهن يقومون بأدوار أقل ما توصف به أنها أدوار رائعة.
فعلي سبيل المثال وليس الحصر الملكة أولوري أتواتسي الثالث، ملكة مملكة واري، هي زوجة وأم وسيدة أعمال ومحسنة شغوفة بتحسين الصحة والتعليم والفرص المتاحة للرجال والنساء والأطفال في نيجيريا.

والملكة أتواتسي التي ولدت في لاجوس ، نيجيريا في 22 مايو 1986، لعائلة متواضعة لكنها شهيرة فوالدها هو الدكتور إيداهو ويلز أوكونبو ووالدتها هي إيداموين إيفلين أوكونبو ، وهي خريجة كلية لندن للاقتصاد، وعضو نقابة المحامين النيجيرية منذ عام 2010، وهي أيضًا عضو في معهد تشارترد للمحكمين فرع نيجيريا ولديها شهادات من غرف التجارة النيجيرية والغرف البحرية.
أولوري أتواتسي الثالث، ملكة مملكة واري شغوفة بالمشاريع الاجتماعية والعمل الخيري، أسست أتواتسي العديد من الشركات، بما في ذلك خط الملابس Color Couture and Breakfast in Bed ، وهي شركة توصيل طعام في لاغوس. يساعد The Love Drive ، وهو بيع مجاني للفناء ابتكرته ، في توفير الضروريات للمحتاجين في مسقط رأسها، وهي عضو في مجالس إدارة شركة Wells Property Development Company و Wells Carlton و Wells Bakehouse ، وهي تبحث باستمرار عن فرص لخلق قيمة من خلال المشاريع.
بخلاف المشاريع ، لدى Olori Ivie شغف بتدريب الشباب وتوجيههم في مراحل التعلم المختلفة بالمهارات العملية، من خلال التعليم والتدريب المهني، وبصفتها فاعلة خيرية متخصصة ، فهي مؤسسة Abba’s Jewels ، وهو مجتمع يضم أكثر من 60 امرأة يجمعن الأموال للتأثير على المجتمع من خلال حملات التوعية ، وحملات الطعام ، وزيارات المستشفيات والسجون. وعقدت أيضًا The Love Drive ، وهو ساحة بيع مجانية بدأت في لاغوس ، نيجيريا. بصفتها رئيسة RIG Africa ، وهي منظمة تدريب نبوي ، فإنها تدرب الناس على سماع الله بأنفسهم بطرق عملية وقابلة للتطبيق في الحياة اليومية والعمل.
نظرًا لكونها أماً قلبها يتجه لشفاء وإحياء شعب Iwere ، فقد أنشأت Olori Atuwatse III مبادرات تهدف إلى التخفيف من حدة الفقر والأمية ووفيات الأطفال في مملكة واري.
إحدى هذه المبادرات هي Wuwu Ore ، التي تأسست رسميًا في عام 2021 بهدف أساسي هو توفير الرعاية الصحية المجانية والتعليم والمهارات للأطفال المحتاجين في المناطق النائية من المملكة، بالإضافة إلى التمكين والتوعية والتدريب للنساء والشباب في المجتمعات المحلية لتحسين الظروف المعيشية وتحفيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

يعتبر Captain Idahosa Wells Okunbo STEM and Innovation Lab مبادرة أخرى للملكة بالشراكة مع مؤسسة CleverMinds التعليمية، وستعمل المبادرة الموجودة في مجتمع إيارا على رعاية الأيتام والأطفال المحتاجين في واري وضواحيها للوصول إلى إمكاناتهم الكاملة من خلال تعريضهم للعالم المبتكر للتعليم الجيد القائم على العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات ، ومهارات تنظيم المشاريع ، والدعم النفسي والاجتماعي.

يضم المجتمع أيضًا مشروع Love Garden الذي أطلقه صاحب الجلالة Olori Atuwatse III مؤخرًا ، والذي يستكشف الوسائل المبتكرة لزراعة الخضروات والمحاصيل الأخرى ، وتعليم الأطفال أهمية الاقتصاد الغذائي منذ صغرهم.

ومن المقرر أن تستضيف الملكة أيضًا النسخة الأولى من مؤتمر Iwere Green Conference ، وهو برنامج يسعى إلى زيادة إزالة الغموض عن حالات الصحة العقلية والدعوة إلى رعاية ودعم أفضل للمرضى والناجين على حد سواء.
باني في القلب ، Olori Atuwatse III مصمم على ترك إرث من التعليم والتمكين في مملكة Iwere ، نيجيريا ، وخارجها. في كلماتها ، “الظهور بمظهر الفشل لا يستبعدك. إنه مجرد مؤشر على أنك تسير في الاتجاه الخاطئ وأن الوقت قد حان لتعلم شيء جديد. إنها متزوجة بسعادة من زوجها وملكها ، صاحب الجلالة الملك ، أولو أوف واري ، أوجامي أتواتسي الثالث ، ولديهما معًا ثلاثة أطفال جميلين ، Oritsetsemiaye و Oritsetemisan و Oritsetimeyin.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »