أخبار عاجلةمصر

“في يوم القلب العالمي ” .. الدكتور هشام صلاح الدين : ٨٠٪ ؜من الوفيات المبكرة الناجمة عن الأمراض القلبية الوعائية يمكن الوقاية منها

أمراض القلب والأوعية الدموية هي القاتل الأول في العالم

»» أستاذ القلب المصري الشهير : الاتجاهات المستقبلية ستشهد تطورات مذهلة مثل إستخدام الذكاء الاصطناعي في نشر الوعي بعوامل الخطورة و الوقاية من أمراض القلب

 

 

تحتفل مصر والعالم اليوم ٢٩ سبتمبر بيوم القلب العالمي و هو مناسبة مهمة لتذكير الجميع بأهمية الاعتناء بصحة قلوبهم ، و تركز حملة هذا العام على الخطوة الأساسية المتمثلة في معرفة قلوبنا أولاً، لأننا نحب و نحمي فقط ما نعرفه .

و يقول دكتور هشام صلاح الدين استاذ أمراض القلب و الأوعية الدموية بكلية طب قصر العيني ، ”  أن يوم القلب العالمي هو مبادرة عالمية تهدف إلى زيادة الوعي بصحة قلوبنا وتشجيع أساليب الحياة الصحية والوقاية من أمراض القلب.

و أضاف ” أن شعار هذا العام (٢٠٢٣) هو “استخدم قلبك، اعرف قلبك” (استخدم ❤️ اعرف ❤️) ، و يهدف هذا الموضوع إلى تعزيز الوعي حول أهمية فحص القلب وفهمه، وتشجيع الأفراد على اتخاذ الخطوات اللازمة للحفاظ على صحة قلوبهم.

و تابع أستاذ القلب المصري الشهير ”  أن أمراض القلب والأوعية الدموية هي القاتل الأول في العالم ، وتتسبب الحالات التي تؤثر على القلب والأوعية الدموية – مثل النوبة القلبية والسكتة الدماغية وقصور القلب – في وفاة أكثر من 20.5 مليون شخص كل عام. وتحدث غالبية هذه الوفيات في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل.

و قال ” وتهدف منظمات الصحة في كافة أنحاء العالم الي خفض هذه الارقام المرتفعة, و الفرصة متاحة خاصة أن أكثر من ٨٠٪؜من الوفيات المبكرة الناجمة عن الأمراض القلبية الوعائية يمكن الوقاية منها ، ومن خلال إجراء تغييرات صغيرة على نمط حياتنا – ما نأكله ونشربه، ومقدار ما نمارسه من الرياضة، وكيف نتعامل مع التوتر – و عدم التدخين، يمكننا إدارة صحة القلب بشكل أفضل والتغلب على الأمراض القلبية الوعائية.

و أشار دكتور هشام إلي أن الاتجاهات المستقبلية ستشهد تطورات مذهلة مثل إستخدام الذكاء الاصطناعي في نشر الوعي بعوامل الخطورة و الوقاية من أمراض القلب والكشف المبكر والتدخلات المخصصة لتحسين نتائج المرضى.

 

إقرأ المزيد

الذكاء الاصطناعى و علاج أمراض القلب .. الحلم الذي أصبح حقيقة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »