رياضة أفريقية

ازمة تدفع صن داونز للإنسحاب من بطولة السوبر الإفريقي

كتب :سفيان العومي

وجهت إدارة نادي صن داونز الجنوب أفريقي أصابع الاتهام إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، بسبب أزمته الأخيرة الخاصة باحتمالية انسحابه من النسخة الأولى لبطولة الدوري الأفريقي، الذي ينطلق  20 أكتوبر المقبل، بمشاركة 8 أندية على رأسها النادي الأهلي المصري، الذي يتطلع للفوز بلقبه الأول في هذه المسابقة.

أزمة بين صن دوانز وكاف بسبب مواعيد الدوري الأفريقي

صن دونز
صن دونز

و أتهم صن داونز الاتحاد الأفريقي بشكل صريح في الأزمة المثارة حاليا، وتهدد بانسحابه من الدوري الأفريقي في نسخته الأولى، إذ عبر النادي الجنوب أفريقي أن «كاف» لم يوضح له بشكل كاف تفاصيل ونظام بطولة الدوري الأفريقي، وفقا لما ذكره موقع «farpost» الجنوب أفريقي.

 

وأكد النادي الجنوب أفريقي أن الرسائل التي وصلته من رواندا، حيث مقر «كاف» لم توفر إلا القليل من التفاصيل بشأن البطولة المستحدثة مؤخرا، وأيضا لم يقدم المنظمون معلومات كثيرة عنها، كما أن النادي أرسل خطابات لرابطة دوري جنوب أفريقيا تشير بدلائل إلى أنه لم يكن هناك سوى القليل من الاتصالات من «كاف» فيما يتعلق ببطولة الدوري الأفريقي.

احتمالية انسحاب صن دوانز من الدوري الأفريقي وإفساح الطريق للأهلي

صن داونز
صن داونز والأهلي

وهناك احتمالية كبيرة لانسحاب صن داونز من الدوري الأفريقي بسبب تعارض مباريات البطولة مع منافسات الدوري المحلي في جنوب أفريقيا، ومسابقة كأس كارلينج، التي تعمل على تمديد الموسم قليلا، وهو ما يفتح باب انسحاب الفريق مبشرا النادي الأهلي بهذه الخطوة حال تم اتخاذها.

 

وأوقعت قرعة الدوري الأفريقي صن داونز في مواجهة أمام بترو أتلتيكو الأنجولي يوم 21 أكتوبر في ذهاب الدور ربع النهائي، على أن يكون لقاء الإياب يوم 25، وبحال نجح الفريق الجنوب الأفريقي في التأهل فسيواجه الفائز من مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني.

وتشهد النسخة الأولى من بطولة الدوري الأفريقي مشاركة 8 أندية، هي الأهلي، صن داونز، سيمبا، بيترو أتلتيكو، أنبيما النيجيري، الوداد المغربي، الترجي التونسي، مازيمبي الكونغولي.

صن داونز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »