سياحة وطيران

” الحج” السعودية التسجيل علي تطبيق”إعتمرنا” شرط أساسي لاداء العمرة وزيارة المسجد الحرام

images 9 Copy " الحج" السعودية التسجيل علي تطبيق"إعتمرنا" شرط أساسي لاداء العمرة وزيارة المسجد الحرام
الحرم قبل كورونا

>> المرحلة الأولي للعمرة في 17 صفر بواقع 6 الأف معتمر لاتقل أعمار هم عن 18 ولاتزيد عن 65 عاماً

قال محمد بنتن وزير الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، أن أداء مناسك العمرة سوف تعتمد علي التقنية الحديثة، وأنه لن يتم السماح لأي معتمر  سواء من الداخل السعودي أو الوافدين من البلدان الإسلامية، بأداء العمرة إلا بعد التسجيل في تطبيق” اعتمرنا” وذلك للتاكد من خلوه من كورونا، مشيراً الي الوزارة ستحدد الدول المسموح لمواطنيها القدوم للأراضي الحجازية لأداء المناسك، حسب درجة تفشي الفيروس.

وأضاف الوزير السعودي، أنه يتوجب علي الشخص الذي سجل بياناته علي التطبيق، تحديد اليوم الذي يرغب فيه أداء العمرة، وأن يكون عمره ما بين 18 و65 عاماً، وأن المرحلة الأولي من العمرة سوف تستوعب ما بين 5 الآف الي 6 الآف معتمر، وسيتم منح تصريح زيارة الحرم المكي أثناء جائحة كورونا دون مقابل مالي.

download 1 " الحج" السعودية التسجيل علي تطبيق"إعتمرنا" شرط أساسي لاداء العمرة وزيارة المسجد الحرام

يذكر ان وزارة الحج قد أتاحت تطبيق جديد لاستخراج تصريح أداء العمرة وزيارة المسجد الحرام، وهو تطبيق”أعتمرنا” أنه يمكن من خلال هذا التطبيق، استخراج تصريح أداء العمرة بدايةً من تاريخ 17 صفر 1442 هـ كمرحلةٍ أولى.

وقد وجّه الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ عبدالرحمن السديس، بإعادة فتح برامج الزيارة للمرافق الخارجية التابعة للرئاسة تدريجياً وفق الإجراءات الاحترازية ابتداءً من 1 ربيع الاول ١٤٤٢هـ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »