رياضة أفريقية

الاتحاد السعودي لكرة القدم يدرس زيادة عدد الأجانب في مسابقة دوري روشن

كتب:سفيان العومي

يدرس الاتحاد السعودي لكرة القدم، زيادة عدد الأجانب في قوائم الأندية المشاركة في مسابقة دوري روشن، خلال منافسات الموسم المقبل.

وتسمح لوائح الدوري السعودي، بضم الأندية لـ 8 لاعبين أجانب ضمن قائمتها خلال الموسم، لذلك يسعى الاتحاد في زيادة عدد الأجانب، بعدما أصبح دوري روشن يعج بالنجوم الأجانب.

 دوري روشن

وحسب ما ذكرته صحيفة الرياضية السعودية فإن هناك اجتماع سيتم عقده اليوم الإثنين لمناقشة زيادة عدد اللاعبين الأجانب في أندية دوري روشن السعودي إلى 10 بدلًا من 8، وهو الحد الأعلى المصرح به حاليًّا.

وسيضم الاجتماع كلا من ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، وإبراهيم القاسم، الأمين العام، وسعد اللذيذ، الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري السعودي للمحترفين، وناصر لارجيت، المدير الفني، وممثل من لجنة المسابقات.

متى سيتم تطبيق زيادة عدد الأجانب في دوري روشن؟

وستكون مناقشات اليوم بمثابة خطوة أولى للسير نحو قرار اعتماد زيادة اللاعبين الأجانب، بعدما مر بعدة مراحل للدراسة والحصول على روئة بعض الجهات التي لها صلة بالقرار، ليتم بعد ذلك الرفع إلى مجلس الإدارة من أجل الاعتماد للتطبيق الموسم المقبل.

وسبق وذكر ياسر المسحل، في تصريحات سابقة الشهر الماضي إنهم يدرسون زيادة اللاعبين الأجانب إلى 9 أو 10، ويتم مشاورة الأطراف المعنية بشكل أكبر .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »