أخبار عاجلةرياضة أفريقية

اتحاد جنوب إفريقيا يعلن دعمه لـ صن داونز في الدوري الإفريقي

أعلن الاتحاد الجنوب إفريقي لكرة القدم، دعمه لمشاركة فريق ماميلودي صن داونز في بطولة الدوري الإفريقي، وذلك بعد انتشار أخبار تفيد بتفكير الفريق بالانسحاب من البطولة بسبب رفض الرابطة لمشاركته.

وأعلن الاتحاد الجنوب إفريقي في بيان إعلامي، دعمه لمشاركة صن داونز في بطولة الدوري الإفريقي، والتي ستنطلق 20 أكتوبر المقبل.

ونص البيان على أنه تم عقد اجتماع بحضور أعضاء الاتحاد الجنوب إفريقي لكرة القدم، والاتحادات الأعضاء التي تمثل 54 دولة أفريقية أعضاء في “كاف”، وتم التركيز فيه على المساهمات الكبيرة لكرة القدم الإفريقية، ومناقشة الدوري الجنوب إفريقي، ومنتخب جنوب إفريقيا، وموقف صن داونز من بطولة الدوري الإفريقي.

وجاء في البيان أن الاتحاد على علم بالقرار الذي اتخذته الجمعية العمومية العادية لـ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، في الاجتماع الذي انعقد في شهر أغسطس لعام 2022، في تنزانيا، بإنشاء وإطلاق الدوري الإفريقي لكرة القدم، واتخاذ قرار في شهر يوليو لعام 2023، في كوت ديفوار، يفيد بضرورة مشاركة جميع اتحادات كرة القدم الإفريقية، والرابطات المحترفة، وأندية كرة القدم في جميع مسابقات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم؛ وذلك لجعل الكرة في إفريقيا قادرة على المنافسة عالميًا ومكتفية ذاتيًا.

واختُتِمَ البيان بتأييد اتحاد جنوب إفريقيا لكرة القدم بشكل كامل القرارات التي اتخذتها الجمعية العمومية العادية لـ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” في تنزانيا وكوت ديفوار، كما يدعم مشاركة منتخب جنوب إفريقيا وأندية كرة القدم الجنوب إفريقية بما فيها فريق ماميلودي صن داونز في جميع مسابقات كاف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »