اخبار افريقياسياحة وطيرانمصر

“استورجا الاسبانية” تختار أفضل 7 وجهات سياحية في العالم لعشاق التاريخ

مصر والإسكندية  من الوجهات التاريخية الاسياسية والأكثر إثارة للإعجاب والاستمتاع بالتاريخ في العالم

أختارت صحيفة” أستورجا”  الرقمية الاسبانية، أفضل سبع وجهات تاريخية، تعد الأكثر إثارة للإعجاب في العالم، مشيرة الي أن أحد أوضح الأهداف عند مشاهدة هذه المعالم السياحية هو الاستمتاع بالتاريخ، والهندسة المعمارية على وجه الخصوص، أو فن الطهو أو الطبيعة أو أولئك الذين يسافرون لممارسة اللغات، فإن التاريخ هو بلا شك أحد أبطال السفر العظماء.

وقالت الصحيفة لهذا السبب، خصصنا وقتًا للعثور على الوجهات التاريخية الأكثر إثارة للإعجاب في العالم المستخرجة من هذا الموقع والتي سيعود منها الزائر راضيًا حقًا لأنها مذهلة أيضًا.

 

الوجهات التاريخية الأساسية

قالت ” أستورجا” أن هناك أربعة أماكن من السبعة ليس لها منافس هي مصر، الإسكندرية، الصين، المملكة المتحدة.

Karnak "استورجا الاسبانية" تختار أفضل 7 وجهات سياحية في العالم لعشاق التاريخ
The Temple of Edfu is an Egyptian temple located on the west bank of the Nile in Edfu, Upper Egypt. The city was known in the Hellenistic period as Koinē Greek: Ἀπόλλωνος πόλις and Latin Apollonopolis Magna, after the chief god Horus, who was identified as Apollo under the interpretatio graeca. It is one of the best preserved shrines in Egypt.

فمصر هي مهد الحضارة : وهي وجهة تاريخية أساسية لا يمكن لمحبي التاريخ تفويتها وبأفضل الإمكانيات الحالية يمكن القيام برحلة منظمة إلى مصر .فعلى طول ضفاف نهر النيل المهيب توجد آثار المجد القديم التي لا تزال تذهل العالم، من أهرامات الجيزة الشهيرة إلى معابد الأقصر والكرنك، سوف تغمرك مصر في غموض وعظمة ماضيها.

المكان الثاني مدينة الإسكندرية المصرية المشهورة بمكتبتها الإسكندرية، وهي من أهم مكتبات العصور القديمة، هي كنز تاريخي آخر يجب عليك استكشافه. كانت هذه المدينة المتوسطية، التي أسسها الإسكندر الأكبر، مركزًا للمعرفة والثقافة لعدة قرون

ماتشو بيتشو، بيرو

كلاسيكية تمامًا نظرًا لأهميتها في التاريخ القديم باعتبارها أعظم داعية لإمبراطورية الإنكا، وبشكل عام، الوضع الديني في الوقت الحالي بين القبائل.

تم اكتشاف ماتشو بيتشو، التي ليس من السهل الوصول إليها، على رعن بين الجبل الذي يحمل نفس الاسم وهواينا بيتشو في بداية القرن العشرين. ولهذا السبب لا يزال هناك الكثير مما يمكن اكتشافه، وعلى قدم المساواة، هناك الكثير من السياح المهتمين بـ “القدوم” للاستمتاع به.

وصفتها أستورجا” بإنها قلعة حجرية بها العديد من المباني الدينية، وبعض المنازل النبيلة، والتي كانت بمثابة ملجأ عندما اقترب الإسبان من كوزكو بشكل عدائي، الحل المثالي هو تسلق مسار الإنكا الذي يربط بين كوسكو وماتشو بيتشو. وإذا قمت بذلك مع مرشد، فمن الواضح أنك ستتعلم الكثير.

أطلال مدينة الإنكا المفقودة ماتشو بيتشو خلال النهار مع السياح الذين يزورون الموقع بالقرب من مدينة كوسكو، بيرو، أمريكا الجنوبية.

 

تيكال، جواتيمالا

Machu Picchu "استورجا الاسبانية" تختار أفضل 7 وجهات سياحية في العالم لعشاق التاريخ
The inca ruins of the lost city Machu Picchu during daytime with tourists visiting the site near the city of Cusco, Peru, South America.

 

إذا كنت تفضل معرفة المزيد عن شعب المايا، فسافر إلى تيكال، وهي مدينة أخرى مصنوعة من الحجر أيضًا، في غابة بيتين، في غواتيمالا.

 

الطبيعة المذهلة للموقع لا يمكن التنبؤ بها، وتتجاوز كل التوقعات. بدأ بنائه/حفره في القرن الرابع قبل الميلاد ولكنه استمر في النمو لعدة قرون. حدثت ذروة تيكال بعد ألف عام وما زال هجرها غير واضح، لكن الملاحظات تشير إلى أن الجفاف مع الاكتظاظ السكاني تسبب في صعوبات متزايدة في المعيشة.

 

المدينة نفسها عبارة عن مجمع من الطرق الهائلة، والأكروبول مع المنازل النبيلة، ومناطق اللعب، والإنشاءات الهرمية للعبادة وغيرها من العناصر التي تشكل مدينة متقدمة إلى حد ما. كنقطة غريبة، من المحتمل أن تقوم بزيارتك برفقة قرد عنكبوتي.

 

لاليبيلا، إثيوبيا

Lalibela "استورجا الاسبانية" تختار أفضل 7 وجهات سياحية في العالم لعشاق التاريخ
The famous stone Church of Saint George with yellow moss and no people, Lalibela, Ethiopia, African Horn

هذا بلد عانى من الاستعمار بشكل مباشر، مما يعني أن ثقافته وخصائصه لا تزال عذراء للغاية. كما يساعد موقعه على ذلك، حيث يقع على ارتفاع 2600 متر فوق مستوى سطح البحر بين الجبال التي تخفي المكان بشكل جيد. وبالتالي، لن تستمتع بالتاريخ فحسب، بل بالطريق المثير للاهتمام والمناظر المذهلة قبل وصولك.

 

أبرز ما يلفت النظر، بغض النظر عما سبق، هو أن فيها العديد من الكنائس المحفورة في الصخر، يعود تاريخ معظمها إلى القرنين الحادي عشر والثالث عشر، أبرزها بيت أبا لبنان، وبيت مريم، وبيت دناغل، وكنيسة القديس جاورجيوس الحجرية الشهيرة ذات الطحلب الأصفر والناس، لاليبيلا، إثيوبيا، القرن الأفريقي

معابد أنكور، كمبوديا

ولمعرفة المزيد عن البوذية ومعرفة مدى عظمة شعب الخمير، عليك أن تذهب إلى كمبوديا وتحديدًا إلى معابد أنغكور. أسهل طريقة للوصول إلى هناك هي السفر أولاً إلى سييم ريب ومن هناك القيام بجولة بالدراجة النارية.

 

تكاد هذه العناصر تضيع في الغابة الخضراء بالمنطقة، كما أن التباين بين كلا العنصرين يمثل متعة بصرية. تعود المعابد إلى القرن الثاني عشر، مثل المدينة، وعلى الرغم من أنه قد يبدو من الصعب تصديق ذلك عندما ترى الموقع، إلا أن ما يقرب من 500000 نسمة عاشوا هناك.

روما، إيطاليا

روما (وإيطاليا عمومًا) مكان ذو أهمية تاريخية مزدوجة، إذ كانت فيه لحظتان مهمتان، الأولى في زمن توسع الإمبراطورية الرومانية والثانية في عصر النهضة الإيطالية.

 

وبالتالي، فإن السفر إلى عاصمة البلاد، وزيارة بعض الجيوب القريبة إن أمكن، سيجعلك تغوص في التاريخ مرتين ومع التباين المقابل له، وهو أمر يوصى بشدة بالاستمتاع به لفهم الأفكار المختلفة بشكل مباشر.

البتراء، الأردن

لم تكن البتراء معروفة للعالم الغربي إلا قبل قرنين من الزمان، وكانت لها أهمية لا توصف في التاريخ، كونها عاصمة المملكة النبطية خلال العصور القديمة الكلاسيكية، على الرغم من أن تأسيسها حدث قبل ذلك بكثير في القرن الثالث قبل الميلاد على يد الإدونيين. 

تقع في وسط الوادي، وكانت جيبًا للتجارة الآسيوية ومحفورة أيضًا في الحجر، إنها جمال حقيقي (يسمونها المدينة الوردية) وترافقها تمامًا بحيث تكون رحلتك، بالإضافة إلى كونها تاريخية، مغامرة ومختلفة، حيث تقع وسط المناظر الطبيعية الصحراوية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »