أخبار عاجلةرياضة أفريقية

بمشاركة “العيدوني”.. صدمة جديدة ليونيون برلين في دوري أبطال أوروبا

شارك الدولي التونسي عيسى العيدوني في مبارة فريقه يونيون برلين الألماني التي مني فيها بهزيمة قاتلة أمام ضيفه براجا البرتغالي 2-3 بعدما كان متقدماً بهدفين نظيفين الثلاثاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

وكان النادي الألماني الذي يخوض غمار المسابقة للمرة الأولى، خسر في الجولة الأولى على أرض العملاق الإسباني ريال مدريد 0-1 بهدف قاتل سجله جود بيلينيجهام في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، ثم تكرر السيناريو الثلاثاء حين خطف البديل أندريه كاسترو هدف الفوز لبراغا أيضاً في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

ويخوض يونيون برلين غمار المسابقة القارية الأم لأول مرة في تاريخه بعد إنهائه الدوري المحلي رابعاً الموسم الماضي، وهو بدا الثلاثاء في طريقه لفوز تاريخي على حساب براجا القادم من خسارة على أرضه أمام نابولي الإيطالي 1-2.

وبعد إلغاء هدف مبكر للوافد الجديد روبن جوزنس، القادم من إنتر الإيطالي هذا الصيف، بداعي التسلل على السورينامي شيرالدو بيكر (4)، نجح الأخير في التعويض ووضع يونيون برلين في المقدمة إثر هجمة مرتدة سريعة وتمريرة من التشيكي أليكس كرال (30).

وعاد بيكر ليضرب مجدداً بعد 7 دقائق بهدف جاء من هجمة مرتدة سريعة بدأت بتمريرة طويلة من الهولندي دانيلو دويخي لتصل الى رأس الفرنسي لوكا توسار الذي حولها باتجاه السورينامي، فتقدم بها الأخير قبل أن يطلقها قوية جميلة في سقف الشباك من مشارف منطقة الجزاء تقريبا.

لكن براجا عاد الى الأجواء قبل نهاية الشوط الأول بفضل الفرنسي سيكو نياكاتيه الذي كان في المكان المناسب لمتابعة الكرة في الشباك بعد صد من الحارس الدنماركي فريديريك رونوّ لتسديدة بعيدة من ريكاردو هورتا (41).

وبدأ براجا الشوط الثاني من حيث أنهى الأول، مدركاً التعادل إثر ركلة ركنية بهدف رائع لبروما من كرة أطلقها صاروخية من خارج المنطقة الى الزاوية اليسرى العليا لمرمى رونوّ الذي اكتفى بمشاهدتها تدخل شباكه (51).

وبقيت النتيجة على حالها حتى الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع حين تمكن أندريه كاسترو الذي دخل في الدقيقة 86، من خطف هدف الفوز للضيوف بتسديدة من خارج المنطقة، وسط صدمة للاعبي يونيون برلين وجمهورهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »