أخبار عاجلةرياضة أفريقية

أولمبياد باريس: « إمبيد »  الكاميروني الأصل يقرر تمثيل الولايات المتحدة على حساب فرنسا

لوس انجليس (أ ف ب) – أكدّ نجم إرتكاز فريق فيلادلفيا سفنتي سيكسرز الذي يلعب في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين، جويل إمبيد، الخميس، قراره بتمثيل المنتخب الأميركي في دورة الألعاب الأولمبية العام المقبل في باريس، على حساب كل من فرنسا والكاميرون.

وقال إمبيد (29 عاما) الذي وصل إلى الولايات المتحدة وعمره 16 عاماً، إن قراره اتخذ لأسباب عائلية إضافة إلى “حلمه” بالمشاركة في الأولمبياد، بحسب ما قال للصحافيين خلال حصة تدريبية مع فريقه استعدادًا للموسم الجديد.

وقال إمبيد “كان الأمر صعبا. من الواضح أنني أحب الخيارات الثلاثة”. وتابع “أنا أحب بلدي، أحبه كثيرًا. لكنني أردت حقًا المشاركة في الألعاب الأولمبية. هذا هو هدفي وحلمي”.

وأضاف “يضاف إلى ذلك حقيقة أن ابني (آرثر) أميركي وأنا هنا منذ فترة طويلة. لقد شعرت في السنوات القليلة الماضية، منذ ولادته أنّ كل القرارات التي اتخذتها كانت مبنية على العائلة”.

ويحمل إمبيد ثلاث جنسيات تخوله تمثيل منتخباتها دوليًا وهي الكاميرون البلد الذي وُلد فيه، إضافة إلى فرنسا والولايات المتحدة.

وكان موقعا “إي أس بي أن” و”ذي أتلتيك” كشفا أنّ اللاعب أبلغ المدير التنفيذي للمنتخب الأميركي غرانت هيل رغبته بتمثيل الولايات المتحدة.

وينضم إمبيد الى كوكبة من النجوم الذين أعربوا عن رغبتهم بالمشاركة في أولمبياد باريس، وذلك تعويضاً عن الاخفاق الاميركي في الظفر بلقب كأس العالم للمرة الثانية على التوالي والاكتفاء بالمركز الرابع.

وسبق ان صرّح النجوم ليبرون جيمس وكيفن دورانت وستيفن كوري عن رغبتهم بالمشاركة والسعي نحو اللقب الخامس في الالعاب الاولمبية.

وفي حديث سابق له بهذا الشأن الاثنين، قال إمبيد إنّ خياره الاول هو تمثيل الكاميرون مضيفًا “أحبّ الخيارات الثلاثة، الكاميرون، لقد ولدت هناك. انا من هناك. اريد ان امثل بلدي، لكنّ الهدف هو اللعب في الاولمبياد”.

وتابع “لو لدينا الفرصة او لو تأهلنا بالفعل الى الالعاب الاولمبية، كان ذلك ليكون قرارا سهلا، لكنها لا تزال طموحات في الهواء، وانا اوّد اللعب في الاولمبياد بشدّة”.

وأضاف “المنتخب الاميركي، من الواضح انه عانى في السنوات الاخيرة في محاولة العودة الى القمة. وهناك ايضًا فرنسا، منتخب قادم. انا ممتن أنني موجود في هذا الوضع”.

إقرأ المزيد

هزيمة مصر من مونتينجرو في كاس العالم لكرة السلة رجال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »