اخبار افريقياغرب افريقيا

بوركينا فاسو: مبعوثو (إيكواس) راضون عن المحادثات مع النقيب إبراهيم تراوري

أعرب وفد المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إيكواس) الذي وصل العاصمة البوركينية واجادوجو أمس الثلاثاء ضمن بعثة لتقصي الحقائق، عن ارتياحه للمباحثات المتبادلة التي أجراها مع رئيس الحركة الوطنية للنسخ الاحتياطي والاستعادة (MPSR) النقيب إبراهيم. تراوري.
و أجرى الوفد الذي أرسله الرئيس الحالي للإيكواس، أومارو سيسوكو إمبالو، عقب التغيير في قيادة بوركينا فاسو في 30 سبتمبر الماضي، محادثات مع رئيس MPSR ، النقيب إبراهيم تراوري، وقادة الطوائف الدينية والعرفية في البلاد وضم الوفد رئيس النيجير السابق محمدو إيسوفو، ووزير خارجية غينيا بيساو، ورئيس مجلس وزراء الجماعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا، سوزي كارلا باربوسا، ورئيس لجنة التنظيم الإقليمية الفرعية، الدكتور عمر علي طوراي. .
“وقال أومارو سيسوكو إمبالو لقد أتيحت لنا الفرصة لنحيي الدور الإيجابي للغاية الذي لعبته السلطات الدينية والعرفية للتوصل إلى مخرج من الأزمة، وتجديد خيط الحوار وكان هذا الدور مهمًا وحاسمًا “، دعمه وجود الرئيس السابق للنيجر محمد إيسوفو .
وبحسب وسيط الجماعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا ، فقد أجرى الوفد تبادلات صريحة ومتعمقة مع النقيب إبراهيم تراوري. وأشار في هذه المناسبة إلى “التزام المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا إلى جانب شعب بوركينا فاسو حتى ينجح شعب بوركينا فاسو في المرحلة الانتقالية الجارية”.
وفي هذا الصدد ، أشار الرئيس السابق للنيجر إلى أن إلى أن العمل سيستمر بدعم ومرافقة المنظمة دون الإقليمية، وقال: أنا راضٍ تمامًا عن المقابلة التي أجريتها مع النقيب تراوري. مؤكداً أن الجماعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا ستواصل دعم شعب بوركينا فاسو في هذه الفترة الصعبة.
وقبل مغادرته ، أعرب وسيط الجماعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا عن بوركينا فاسو “عن شكره للكابتن إبراهيم تراوري وسلطات بلدنا على الترحيب الأخوي والحار للغاية بالوفد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »