أخبار عاجلةرياضة أفريقية

زد يتصدر الدوري المصري “مؤقتاً” رغم تعادله مع بلدية المحلة

تصدرنادي زد، الوافد الجديد على الدوري المصري الممتاز، جدول ترتيب المسابقة. بشكل مؤقت، بعد تعادله مع ضيفه بلدية المحلة، مساء اليوم الخميس 5 أكتوبر، في مباراة مثيرة انتهت بنتيجة 3-3.

رفع فريق زد، ثالث أكثر الأندية المصرية انفاقاً على الصفقات في الميركاتو الصيفي الماضي، رصيده لـ 7 نقاط في جدول ترتيب من 3 مباريات، لحين انتهاء مباراة سموحة أمام المقاولون العرب مساء اليوم، ثم مباراة لفريق فيوتشر أمام طلائع الجيش في وقت لاحق من الجولة، وانتهاء الأهلي من مباراتين مؤجلتين.

الفريق الذي غَير مسماه من اف سي مصر إلى اف سي زد، افتتح مشواره في الدوري المصري الممتاز بفوز صعب على ملعب القاهرة الدولي أمام الإسماعيلي بهدف دون رد، وأضاف 3 نقاط جديدة لرصيده في الجولة الثانية بالتفوق على الجونة في الغردقة بنفس النتيجة.

وفي الوقت الذي أراد فيه الفريق تحقيق فوز عريض والتخلص من الانتصارات الضئيلة، عانى الأمرين لتحقيق الفوز أمام بلدية المحلة العنيد الذي نجح في نهاية المطاف في خطف نقطة بطعم الفوز تقدم بها إلى المركز السادس برصيد 4 نقاط، معوضاً الخسارة الموجعة التي مُني بها على ملعبه في الجولة الماضية أمام سموحة.

ماذا حدث لزد أمام بلدية المحلة؟

تقدم بلدية المحلة في مباراة اليوم بعد 11 دقيقة بواسطة الجناح الأيمن النيجيري الشاب، فافور أكيم بعد تمريرة من إسلام مرزوق، ليعطي الأسبقية للفريق الأحمر والأبيض في اللقاء الافتتاحي للجولة الثالثة من الدوري المصري الممتاز، عصر اليوم الخميس 5 أكتوبر.

لكن أصحاب الضيافة تمكنوا من الرد بهدفين متتاليين حملا توقيع مصطفى زيكو في الدقيقتين 13 و24، بصناعة محمود صابر وشادي حسين.

تواصلت الإثارة والمتعة في الدقائق الأولى من اللقاء بهدف ثان لبلدية المحلة أحرزه حسام أشرف عند الدقيقة 26 بصناعة نجم المباراة “فافور أكيم”.

وبحث بلدية المحلة عن انهاء الشوط الأول بنتيجة التعادل، ليدفع ثمن انكماشه في الخطوط الخلفية بتلقي هدف قاتل في الدقيقة 44 حمل توقيع شادي حسين بصناعة محمود محمد أشرف.

مع بداية الشوط الثاني تضاعفت مشاكل فريق بلدية المحلة على ملعب القاهرة الدولي، بطرد ماجد حسين في الدقيقة 51 بعد تصادم قوي مع أحد لاعبي زد.

ورغم النقص العددي لم يُسلم بلدية المحلة بهذه الخسارة وبحث عن هدف التعديل الذي تمكن من تسجيله إثر ركلة جزاء صحيحة أُحتسبت بواسطة تقنية الفيديو المساعد “الفار”، نفذها بنجاح اللاعب عبد الرحمن جمال سمانة في الدقيقة 62.

حاول المدير الفني لنادي زد، مجدي عبد العاطي، استغلال النقص العددي وتسجيل هدف الفوز الرابع، عن طريق إجراء 4 تغييرات بين الدقيقتين 65 و72، بالاضافة لتغيير خامس في الدقيقة 1+90، إلا أن محاولاته فشلت لينتهي اللقاء بالتعادل 3/3.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »