سياحة وطيران

الايكاو تطلق رسمياً النظام الجديد للتسجيل على شبكة الإنترنت لاتفاقيات وترتيبات الطيران (WAGMAR).

Annex 6 768x987 1 الايكاو تطلق رسمياً النظام الجديد للتسجيل على شبكة الإنترنت لاتفاقيات وترتيبات الطيران (WAGMAR).
موقع التسجيل

أعلن الأمين العام لمنظمة الطيران المدني الدولي ، الدكتور فانغ ليو ، عن الإطلاق الرسمي لنظام الإيكاو الجديد للتسجيل على شبكة الإنترنت لاتفاقيات وترتيبات الطيران (WAGMAR).

وأوضح الدكتور ليو أن “الدول ملزمة بموجب اتفاقية شيكاغو بتسجيل اتفاقيات الطيران الخاصة بها مع منظمة الطيران المدني الدولي حتى يمكن نشرها”. “يمكن أن يشمل ذلك اتفاقيات الخدمات الجوية والنقل الجوي أو الترتيبات الخاصة بمسؤوليات مراقبة السلامة في سياق تأجير الطائرات أو استئجارها”.

يمثل نظام WAGMAR الجديد عبر الإنترنت قفزة كبيرة إلى الأمام في سهولة الاستخدام والوظائف وينبغي أن يحسن العديد من الكفاءات لأصحاب المصلحة في مجال الطيران. على سبيل المثال ، ستكون الدول قادرة على إدارة التسجيلات الحالية وإنشاء الاتفاقيات أو تعديلها وإبلاغ التغييرات تلقائيًا مع الأطراف الأخرى.

بالإضافة إلى ذلك ، سيساعد WAGMAR الدول والمشغلين في تلبية المعيار الجديد للملحق 6 الذي يتطلب من جميع الطائرات العاملة بموجب اتفاقية المادة 83 مكرر أن تحمل على متنها ملخصًا للاتفاقية ، اعتبارًا من 5 نوفمبر 2020. سيسمح نظام التسجيل الجديد بالإنشاء التلقائي لـ ملخص الاتفاقية هذا لجميع الطائرات بموجب اتفاقيات مسجلة من خلال النظام من قبل نقاط الاتصال الحكومية.

أخيرًا ، سيكون الموقع متاحًا على موقع الويب العام لمنظمة الطيران المدني الدولي ، ويوفر معلومات التسجيل الأساسية للدول والمشغلين ومفتشي السلامة والجمهور.

وأكد الدكتور ليو: “لقد تم تطوير نظام WAGMAR الجديد باستخدام بنية حديثة وقابلة للتطوير لمراعاة القدرة على التنبؤ والالتزام بمتطلبات الأمن السيبراني الجديدة الصارمة للايكاو”. “تم دمجه أيضًا مع منصة شبكة بيانات الإيكاو الخاصة بالطيران (DNA) وسيكون ذا فائدة كبيرة للقطاع في المستقبل.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »