أخبار عاجلةغرب افريقيا

الكوت ديفوار.. الرئيس واتارا يستقبل نظيره رئيس غينيا بساو للتشاور حول الاوضاع في غرب افريقيا

استقبل رئيس جمهورية كوت ديفوار ، السيد الحسن واتارا ، اليوم الجمعة الموافق 7 أكتوبر 2022، برئيس جمهورية غينيا بيساو ، أومارو سيسوكو إمبالو ، الرئيس الحالي للمجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا، في الزيارة الودية التي قام بها الي الكوت ديفوار .

وناقش واتارا مع نظبره أومارو سيسوكو إمبالو الوضع الاجتماعي والسياسي والأمني في غرب إفريقيا، ونقل الرئيس الحسن واتارا رغبة بلاده في إقامة علاقات جيدة مع جميع جيرانها والمساهمة في تعزيز السلام والاستقرار والأمن في فضاء المنطقة.
وأبلغ الرئيس أومارو سيسوكو إمبالو الرئيس الحسن واتارا بتطور الوضع الاجتماعي والسياسي في بعض بلدان المنطقة الفرعية، وكذلك تأجيل القمة الاستثنائية للمجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا، المقرر عقدها مبدئيًا في 13 و 14 أكتوبر ، 2022 في داكار.
. أعرب رئيس دولة غينيا بيساو ، الرئيس الحالي للجماعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا ، عن رغبة المنظمة دون الإقليمية في العمل، بالتعاون الوثيق، مع الشركاء الدوليين لإيجاد وسائل لمكافحة الإرهاب وتعزيز السلام والأمن في مجتمعات المنطقة.
وفي الختام ، أشار الرئيس إمبالو إلى أن زيارته لكوت ديفوار هي جزء من جولة يقوم بها في بعض دول المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »