رياضة أفريقية

مليون دولار تفصل الجزائري يوسف البلايلي عن التعاقد مع الزمالك المصري

يتواصل مسلسل بحث الدولي الجزائري يوسف بلايلي عن وجهة جديدة، بعد فسخ عقده مع نادي بريست الفرنسي، بالحديث عن المفاوضات التي جمعته بمسئولي نادي الزمالك المصري، خلال الـ24 ساعة الماضية، بعد أن تعذر عليه التطلع للعب مع غريم الزمالك المحلي، النادي الأهلي، لأسباب قيل عنها “قانونية”. 

 

ويأتي إصرار والد النجم الجزائري على انتقال نجله وموكله في آنٍ واحد إلى نادي الزمالك، بحكم أن سوق الانتقالات الصيفية بالدوري المصري سيغلق يوم 10 أكتوبر الجاري، وتُعد هذه الفرصة الوحيدة المُتاحة حاليًا أمام بلايلي، كي ينجو الأخير من فخ البطالة الكروية، والبقاء دون منافسة إلى غاية يناير من العام المقبل.

 

وكشف برنامج “اللعيب” على قناة “إم بي سي مصر”، للإعلامي مهيب عبد الهادي، أمس الخميس، عن كواليس المفاوضات الجارية بين إدارة نادي الزمالك وعبد الحفيظ بلايلي، تحسبًا لانضمام نجل الأخير إلى “القلعة البيضاء”، وهي الكواليس التي استقاها مهيب من لاعب ومدرب الزمالك سابقًا، أحمد حسام “ميدو”.

 

وأكد الإعلامي المصري أن المفاوضات بين الطرفين تعثرت لأسباب مالية خالصة، حيث قال إن والد النجم الجزائري طلب الحصول على راتب سنوي يوازي 4 ملايين دولار أمريكي، في وقت أكدت فيه إدارة النادي المصري بأنها ستدفع 2.5 مليون يورو.

 

وصرح مهيب عبد الهادي: “مسؤولو الزمالك تفاوضوا مع والد بلايلي لمعرفة مطالب نجله، والتي تمثلت في الحصول على شقة قريبة من النادي، وسيارة بسائق خاص، وحسابًا بنكيًا يتضمن مقدم التعاقد، لكن المشكلة تمثلت في الراتب”، وتابع: “والد بلايلي أكد أنه لن يقبل براتب أقل من 3.5 ملايين يورو”.

ويُعد الراتب السنوي الذي يطالب به والد بلايلي كبيرًا جدًّا في الدوري المصري، ما جعل إدارة نادي الزمالك تتردد في الاستجابة لمطالب النجم الجزائري، رغم أن الإعلامي المصري وجّه نصيحة لإدارة القلعة البيضاء بضرورة التعاقد مع “اللاعب الكبير الذي يستطيع قيادة الفريق للتتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا والمشاركة في كأس العالم للأندية”.

 

ويخشى متابعون أن يتسبب إصرار والد النجم الجزائري في الحصول على أكبر عرض مالي ممكن في تضييع يوسف بلايلي لفترة مهمة من منافسات هذا الموسم، ما قد يؤثر في مستوياته وجاهزيته الفنية عند العودة إلى المنافسة بداية العام المقبل، مع فتح نافذة الانتقالات الشتوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »