أخبار عاجلةاقتصاد افريقي

الدكتورة سوزان القليني تبرز دور الذكاء الإصطناعي في مؤتمر الاستثمار العربى الأفريقى بشرم الشيخ 

كشف اتحاد المستثمرات العرب برئاسة الدكتورة هدي يس عن تفاصيل مؤتمر الاستثمار العربى الإفريقى والتعاون الدولى والذى يحمل عنوان “الشباب محور التنمية .. الفرص والتحديات “، برعاية رئيس مجلس الوزراء، فى الفترة من ٣٠ الشهر الحالى وحتى ٣ نوفمبر المقبل بشرم الشيخ.

وشارك فى المؤتمر الصحفى الذى عقد أمس الثلاثاء فى فندق سفير بالدقى وذلك فى للإعلان عن تفاصيل المؤتمر ,  الدكتورة سوزان القلينى الرئيس التنفيذى لأوميديا ، الذراع الإعلامى لأونباسيف ، الرائدة فى مجال الذكاء الإصطناعى .

وتحدثت الدكتورة سوزان عن الفرص الكبيرة للاستثمار والتى يمكن تهيئة المناخ الصحى لها من خلال الاستخدام الآمن لتقنيات الذكاء الاصطناعى ، وقالت فى نفس السياق : لا يخفى على أحد أنه في عصرنا الرقمي، يشهد الذكاء الصناعي تطوراً متسارعاً ، كما يعد الآن جزءاً لا يتجزأ من مختلف القطاعات ، بل يلعب دوراً محورياً في نمو وتقدم العديد من الصناعات، وخاصة في مجال الأعمال والاستثمار.

و اضافت : نحن فى أون باسيف نؤمن إيماناً قوياً بالقدرة التحويلية للذكاء الصناعي ، وبالتالى نعمل وبشكل مستمر على أن نكون في طليعة هذا المجال المتقدم، بالاستثمار في الابتكار والتطوير من أجل تقديم حلول ذكية وعمليات تعلم آلي متقدمة ، لذا فإن مشاركتنا في هذا المؤتمر تعكس التزامنا القوي بالابتكار وتطوير الذكاء الإصناعي ، فالذكاء الإصناعي بالنسبة لنا ليس فقط تكنولوجيا، بل هو استراتيجية متكاملة يمكن أن تُحدث فرقاً كبيراً في الطريقة التي نعمل بها ونعيش فيها. 

وقالت ايضاً أنه من خلال فريق أوميديا للذكاء الاصطناعي، يتم تدريب أصحاب الأعمال وكوادرهم من العاملين فى مختلف التخصصات على كيفية استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي بفعالية وبما يتوافق مع متطلباتهم ، وذلك من خلال برامج تدريبية مخصصة يتم إعدادها وتصميمها لتلبية احتياجات أصحاب الأعمال، بشكل ملحوظ فى تحقيق الأهداف التي يسعون إليها.

يذكر أن مؤتمر الاستثمار العربي الأفريقي يشارك فيه ممثلين من أكثر من ٣٢ دولة من الدول العربية والأفريقية والأوروبية وذلك لبحث آليات تحقيق شراكات وإقامة مشروعات استثمارية، والتأكيد على أهمية التعاون العربي الإفريقي فى ظل التحديات الراهنة التى يمر بها دول العالم، من أحداث معقدة ، كما يبرز المؤتمر دور اتحاد المستثمرات العرب فى تفعيل التعاون المنشود، والقدرة على التواصل والتعاون.

إقرأ المزيد

السيسي يوجه باستمرار الصندوق السيادي في تعزيز جهوده لتحقيق الاستغلال الأمثل للفرص الاستثمارية بالدولة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »