اخبار افريقياأخبار عاجلة

الزولو..  3 الآف من الأمابوتو والعذراوات يدعمون قضية الملك ميسوزولو

ديربان – من المتوقع أن ينزل حوالي 3000 من الأمابوتو (أفواج الزولو) والعذراوات إلى بريتوريا لدعم معركة الملك ميسوزولو في البلاط مع أخيه غير الشقيق الأمير سيماكادي زولو.

وستبدأ المحاكمة التي طال انتظارها من الاثنين إلى الأربعاء الأسبوع المقبل. ومن المتوقع أن يضع حدا للمعركة المطولة حول من هو الوريث الشرعي لخلافة الملك الراحل زويليثيني ملك الزولو السابق.

الملك ميسوزولو والأمير سيماكادي كلاهما أبناء بيولوجيين لملك الزولو الراحل من أمهات مختلفات، وفي رسالة كتبها مكتب ملك الزولو  إلى بلدية تشواني، قال المكتب إنه سينقل أمابوتو بالحافلة لحضور قضية المحكمة، لذا فهو يطلب ساحة مفتوحة أو قاعة حول منطقة المحكمة تتسع لـ 3000 شخص.

تجهيز مكان لاستقبال 3 الاف من العذراوات يكون قريب من المحكمة

126395897 89b5f6dcca6b6a0cb6f8be72238f0e163c57bd7d الزولو..  3 الآف من الأمابوتو والعذراوات يدعمون قضية الملك ميسوزولو

“لقد كلفنا ملك الزولو، صاحب الجلالة الملك ميسوزولو كازويليثيني، بطلب ما يلي من مدينتكم الموقرة استعدادًا لقضية البيت الملكي الزولو التي ستعقد في محكمة بريتوريا العليا في التواريخ المذكورة أعلاه (16 و17 و18 أكتوبر 2023).”

جاء في الرسالة “قاعة يمكنها استيعاب ما لا يقل عن 2000 شخص إلى 3000 شخص كحد أقصى في وسط المدينة أو مساحة مفتوحة حيث يمكن نصب خيام لمثل هذا الحد الأقصى من الأشخاص. “سوف يستوعب المكان أفواج الزولو والعذارى من كوازولو ناتال وجوتينج الذين سيكونون هناك لدعم ملك الزولو،”.

وشدد على أن المكان يجب أن يكون في المنطقة التجارية المركزية، على الأقل بما لا يزيد عن 3 كيلومترات من المحكمة حيث أن أمابوثو سوف يسير إلى المحكمة لمدة ثلاثة أيام متتالية، وأضافت الرسالة أن أربع حافلات وعدة سيارات أجرة لم يتم تأكيد أرقامها بعد ستأتي من كوازولو ناتال.

مكتب ملك الزولو يطلب الإذن بذبح أربع بقرات

126358141 zulu1 الزولو..  3 الآف من الأمابوتو والعذراوات يدعمون قضية الملك ميسوزولو

وأكد رئيس الاتصالات وعلاقات أصحاب المصلحة في الملك ميسوزولو، الأمير أفريقيا زولو، أن عددًا كبيرًا من الأمابوتو سيسافرون إلى بريتوريا لدعم ملكهم في معركته مع الأمير سيماكادي، لذلك يجب الاستعداد لاستضافتهم لذا طلب مكتب الملك ميسوزولو الاذن بذبح اربع بقرارت وتجهيزها كوجبات غذائية للحاضرين.

وقال إن مكتب الملك على اتصال دائم مع سلطات بلدية تشواني، وفي الوقت نفسه، أبدى كلا الفصيلين ثقة في العودة منتصرين عندما تحدثا إلى ديلي نيوز يوم الاثنين، حيث قال كلاهما إنهما اشتما بالفعل رائحة النصر.

وقال برينس أفريكا إن الملك ميسوزولو  ملك الزولو يعتبر المحاكمة إجراء شكليا لأنه هو الملك الحاكم بالفعل، وقال إن عملية المحكمة تهدف إلى وضع ختم على القرار الذي اتخذته الحكومة بإصدار شهادة بعد أن قضت المحكمة العليا في بيترماريتزبورج بأن الملك ميسوزولو هو الوريث الشرعي لملك الزولو.

وقال إن عائلة الزولو الملكية ما زالت تصر على أن الملك ميسوزولو لم يتم تعيينه في اجتماع يوم 14 مايو ولكنه أصبح الملك مباشرة بعد وفاة الملك الراحل زويليثيني.

واستشهد بممارستين ثقافيتين تاريخيتين مهمتين حددتا خليفة للعرش في مملكة الزولو. وفقًا للأمير، فإن دفع الأمة لوالدة الملك وحقيقة أنها كانت ملكية نفسها جعل الملك الحالي اختيارًا تلقائيًا لخلافة والده، وكانت والدة الملك الراحل، الملكة مانتفومبي، أخت الملك مسواتي.

أوصت به

126395364 gettyimages 1242616851 الزولو..  3 الآف من الأمابوتو والعذراوات يدعمون قضية الملك ميسوزولو

قال الأمير زولو: “بالنسبة لنا، فإن اجتماعات العائلة المالكة التي تتبع دائمًا بعد وفاة الملك الحاكم هي دائمًا مجرد إجراءات شكلية فقط لتأكيد ما نعرفه بالفعل، ولا يُتوقع من أي قاض أن يتجاهل ذلك ويعتمد على الإفادات والاجتماعات”.

متحدثًا نيابة عن الأمير سيماكادي، قال الأمير ثوكوزاني زولو إن فريقه كان دائمًا واثقًا من أن لديهم حجة قوية للغاية وكانوا مصرين على تحقيق النصر. وقال إن حجة الأمير سيماكادي كانت قوية من حيث أن الرئيس سيريل رامافوزا ليس له الحق في اختيار من يجب أن يكون ملك عائلة الزولو المالكة على أساس الاجتماع الذي عقد في 14 مايو 2021، لأن الاجتماع لم يتم تشكيله بشكل صحيح.

download الزولو..  3 الآف من الأمابوتو والعذراوات يدعمون قضية الملك ميسوزولو

وقال الأمير ثوكوزاني: “نريد من المحكمة أن تلغي قرار الرئيس بإصدار شهادة الملكية للأمير ميسوزولو” قبل أن يدخل القاضي في جوهر القضية، سيتعين عليه أولاً أن يقرر ما إذا كانت المحكمة ستقبل إفادة الراحل إنكوسي مانجوسوتو بوثيليزي الخطية غير الموقعة التي قدمها الفريق القانوني للملك ميسوزولو في إفادته الخطية، وفي أوراق الرد، اعترض فريق الأمير سيماكادي على استخدام الإفادة الخطية غير الموقعة.

إقرأ أيضا:-

جنوب إفريقيا.. اليوم السبت حفل تتويج ملك الزولو الجديد

الموسيقى الأفريقية.. هي الأم التي حَبُلت وولدت “الرومبا والسامبا” في أمريكا اللاتينية

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »