أخبار عاجلةاقتصاد افريقي

منتدى «لينكس» يطلق حوارا لدعم جهود الإسراع في الانتقال للسيارات التي تعمل بالطاقة الجديدة بمصر

 

أعلنت شركتا لينكس بزنيس ادفايزورس للاستشارات وأوبر، ومشروعا أعمال مصر Egypt Business و تطوير التجارة وتنمية الصادرات في مصر TRADE الممولين من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، عن تعاونهم لدعم جهود الحكومة المصرية لتعزيز نشر استخدام السيارات الكهربائية وجذب استثمارات جديدة لهذا القطاع.

وذكروا أن هذا التعاون سيتم تدشينه خلال الجلسة القادمة لـ”منتدى لينكس” الذي ينظمه الأطراف الثلاثة بعنو ان “صياغة خارطة طريق للإسراع في الإنتقال للسيارات التي تعمل بالطاقة النظيفة في مصر.”

ففي 15 أكتوبر 2023 ،يستضيف “منتدى لينكس” ممثلين عن الحكومة المصرية والقطاع الخاص وشركاء التنمية لمصر وخبراء دوليين لمناقشة السياسات التي تبنتها الحكومة وأفضل التجارب الدولية لتحفيز نشر السيارات التي تعمل بالطاقة الجديدة والتنقل الالكتروني في مصر، كما يقومون بتقويم احتياجات البنية الأساسية لنشر تلك السيارات وسبل توطين صناعتها بمصر.

وعلى ضوء المناقشات التي ستشهدها الفترة القادمة حول الموضوعات المذكورة، سيقدم الشركاء الثلاثة خارطة طريق مقترحة إلى المجلس الأعلى لصناعة السيارات حول سبل الإسراع في الانتقال للسيارات التي تعمل بالطاقة النظيفة ب مصر.

يمثل تبني الحكومة المصرية لبرنامج وطني لدعم صناعة السيارات خطوة مهمة على صعيد تحقيق التطلعات المصرية للتحول إلى مركز  إقليمي لصناعة السيارات الصديقة للبيئة، ومن شأن تصميم الحكومة على تسريع خطوات التحول الأخضر وتعزيز منظومة النقل المستدام بالبلاد إعطاء دفعة قوية للجهود المبذولة لتحقيق النمو الاقتصادى المستدام الذي تنشده مصر.

وتؤكد لينكس وأوبر والوكالة األمريكية للتنمية الدولية على التزامهم الجاد لدعم جهود تحقيق أهداف رؤية مصر 2030 لتحقيق التنمية المستدامة.

لمزيد من المعلومات، يرجى مخاطبة [email protected]

إقرأ المزيد

مصر .. رئيس الوزراء: الدولة المصرية تضع توطين صناعة السيارات على قمة أولوياتها

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »