أخبار عاجلةرياضة أفريقية

بمشاركة صلاح والنني .. مصر تفوز على زامبيا بهدف دون رد وديًا

فاز المنتخب مصر الوطني الأول لكرة القدم على نظيره الزامبي بهدف نظيف في المباراة الودية التي جمعت بينهما مساء اليوم /الخميس/ على ملعب استاد هزاع بن زايد بالإمارات , أحرز هدف المنتخب الوطني اللاعب حمدي فتحي في الدقيقة 94.
سيطر منتخب مصر على مجريات الشوط الأول، ففي الدقيقة الثالثة سدد حمدي فتحي، لاعب المنتخب الوطني، كرة قوية تصدى لها حارس زامبيا بكتفه ثم ارتدت وسددها حمدي فتحي مرة أخرى لكنها مرت على يمين حارس منتخب زامبيا.
وتصدى محمد الشناوي، حارس مرمى المنتخب الوطني، لهجمة خطيرة للاعب منتخب زامبيا في الدقيقة 20، حيث راوغ مدافعي منتخب مصر وانفرد بالمرمى لكن حارس منتخب مصر خرج وتصدى للكرة.
وفي الدقيقة 29 سدد محمود حسن تريزيجيه كرة قوية من داخل منطقة الجزاء لكن تصدى لها حارس منتخب زامبيا.
وفي الشوط الثاني … مرر محمد صلاح، قائد المنتخب الوطني، في الدقيقة 54 الكرة لتصل عند محمود حسن تريزيجيه ليسددها قوية لكنها مرت على يسار حارس مرمى منتخب زامبيا إلى خارج الملعب .
ومرر البديل أحمد سيد “زيزو” الكرة في الدقيقة 59 وسددها محمود حسن تريزيجيه رأسية لكن عارضة زامبيا تتصدى للكرة ثم وصلت عند تريزيجيه ليسددها قوية لكنها خرجت أعلى المرمى واحتسب حكم اللقاء خمس دقائق وقت بدل ضائع.
وفي الدقيقة 94 جاء هدف الفوز للمنتخب الوطني، حيث أرسل محمد صلاح الكرة لأحمد سيد زيزو ليرسلها بدوره عرضية لحمدي فتحي ليسددها برأسه قوية إلى داخل الشباك؛ لتنتهي المباراة الودية بفوز المنتخب الوطني بهدف دون رد.
ومن المقرر أن يواجه المنتخب الوطني نظيره الجزائري يوم الاثنين المقبل في المباراة الودية الثانية.
ويستعد المنتخب الوطني لخوض نهائيات بطولة كأس الأمم الافريقية التي ستقام بكوت ديفوار خلال الفترة من 13 يناير وحتى 11 فبراير من عام 2024، والتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم عام 2026 التي ستقام بتنظيم مشترك بين أمريكا وكندا والمكسيك.

 نتيجة طبيعية 

أكد البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم، أن الفوز بهدف على منتخب زامبيا يعد نتيجة طبيعية، مشيرا إلى أن أداء منتخب مصر سيتطور تدريجيا.
وفاز منتخب مصر على نظيره الزامبي بهدف دون رد في المباراة الودية التي جمعتهما مساء اليوم/الخميس/، على ملعب “هزاع بن زايد” في دولة الإمارات.
وقال فيتوريا – في تصريحاته صحفية عقب اللقاء – “مباراة زامبيا جاءت صعبة كما توقعنا، والفوز بهدف نتيجة طبيعية، وكنا نطمع في تسجيل المزيد من الأهداف، طالبت اللاعبين بتسريع الأداء والجدية بشكل أكبر بين الشوطين..عملنا على اختراق دفاعات زامبيا بأكثر من طريقة ونجحنا في النهاية أداء المنتخب تحسن في الشوط الثاني، وسيتطور أكثر بشكل تدريجي”.
يُذكر أن منتخب مصر سيخوض مباراة ودية أخرى أمام منتخب الجزائر يوم الاثنين المُقبل، في ختام معسكر المنتخب الوطني بالإمارات.

إقرأ المزيد :

موعد مباراة منتخب مصر ضد منتخب الجزائر والقنوات الناقلة للمباراة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »