رياضة أفريقية

تعرف… على نجم بوركينا فاسو دانجو واتارا لاعب نادي لوريان الفرنسي

 من هو اللاعب دانجو واتارا لاعب نادي لوريان الفرنسي، مهاجم بوركينا فاسو الملقب بالخيول السوداء، عرف رأس حربة بوركينا فاسو دانجو واتارا كيف يستكمل سبيل العظماء الذين يستطيعون إعلاء أعلام بلادهم في المحافل الدولية، عن طريق إلحاق المقصد الأوحد من اللعبة، ومساعدة زملائهم في الفرقة الرياضية على الحفاظ على النتيجة دون تحويل حتى التتمة، دون الاحتياج إلى مهلة وعقوبات محفوفة بالمخاطر.

شارك وتارا مع نادي لوريان الفرنسي هذا الموسم 2022 _ 2023، في 8 لقاءات، أحرز وتارا 5 أهداف وساهم في 6 أهداف، حيث يعد المهاجم البوركينابي من هدافين الدوري الفرنسي، الذي يضم كوكبة من النجوم أمثال ميسي ونيمار وامبابي.

ويسمى اللاعب البوركيني بأسم: دانجو أبو بكر فيصل واتارا، وله اسم مستعار دانجو واتارا، من دولة بوركينا فاسو.

يلعب لنادي لوريان الفرنسي ومنتخب بوركينا فاسو “بلاك هورس”، يعتبر مركز Dango Ouattara في خط الهجوم.

يرتدي اللاعب القميص رقم 28 مع المنتخب الوطني لبلاده، ويبلغ طوله ١٧٧ سم، يصل واتارا من العمر 19 عامًا وهو في العشرينات من حياته من مواليد 02/11/2002.

انجازات Dango Ouattara

الرياضي لا يزال صغيرا، لم يبلغ العشرين بعد، رغم أنه مهني في صفوف فرقة رياضية لوريان الفرنسي ، إلا أن في أعقاب الظهور القوي والفاخر الذي قدمه اللاعب طوال فعاليات ومباريات بطولة أمم إفريقيا التي أقيمت في الكاميرون ، لا شك أن اللاعب سينتقل إلى إحدى الدوريات الأوروبية الكبرى أثناء فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، أو أثناء الانتقالات الصيفية المقبلة.

دانجو واتارا يحرج المنتخب التونسي

عرف لاعب بوركينا فاسو البالغ من السن 19 عاما كيف يحرج المنتخب التونسي في مأزق مع لاعبيه القدامى والمخضرمين، في نهائيات أفريقيا الأخيرة في الكاميرون، حالَما لائحة هذا اللاعب الشاب صاحب الإمكانات العارمة والموهبة الهدف الأوحد في اللقاء، وبعد هذا تم ترحيل المنتخب التونسي من المباراة دور الـ 16.

اللاعب واتارا في عيون الجماهير

إذ نال اللاعب استحسان جميع النقاد الرياضيين بشأن العالم، وتنبأ بمستقبل مشرق له إذا إستمر على نفس معدّل الموهبة والمستوى الفني الذي قدم نفسه فيه أثناء بطولة أمم أفريقيا الأخيرة، خاصة المباراة الأخيرة لتونس، من خلالها أصبح قادرا إخراج الكمية الوفيرة من مواهبه الكروية، وقد كان المشجعون الذين شاهدوا المباريات سعداء بمستوى اللاعبين الأفارقة الجدد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »