أخبار عاجلةاخبار افريقيااخبار الطيرانسياحة وطيران

3 دول افريقية تفوز في انتخابات الايكاو في فئة توفير التسهيلات للملاحة الجوية و 5 في فئة التمثيل الجغرافي 

فازت 8 دول افريقية في انتخابات المنظمة الدولية “الإيكاو” منها ثلاث دول فازت في فئة الدول التي تقدم أكبر مساهمة في توفير التسهيلات للملاحة الجوية المدنية الدولية، وهي مصر ونيجيريا وجنوب إفريقيا، فيما فازت 5 دول في فئة التمثيل الجغرافي وهي موريتانيا، وغينيا الاستوائية وغانا وإثيوبيا، وزيمبابوي ، وكانت المنظمة الدولية للطيران المدني”الايكاو” قد أكملت الدورة 41 بانتخاب مجلسها الجديد في 4 أكتوبر 2022، بمونتيريال بكندا، المجلس المكون من 36 عضوًا هو الهيئة الرئاسية للمنظمة ويتم انتخابه لمدة ثلاث سنوات.

المجلس هيئة دائمة في المنظمة مسؤولة أمام الجمعية، وفي الانتخابات ، يُمنح التمثيل الكافي للدول ذات الأهمية الرئيسية في النقل الجوي ، والدول غير المدرجة بخلاف ذلك ولكنها تقدم أكبر مساهمة في توفير المرافق للملاحة الجوية المدنية الدولية، والدول غير المدرجة بخلاف ذلك والتي سيضمن تعيينها أن جميع الدول الجغرافية الرئيسية مناطق العالم ممثلة في المجلس.

وتم تقسيم عملية الانتخاب إلى ثلاثة أجزاء ، وانتخبت الدول التالية د:الجزء الأول – الدول ذات الأهمية الرئيسية في النقل الجوي، أستراليا * والبرازيل * وكندا * والصين * وفرنسا * وألمانيا * وإيطاليا * واليابان * والمملكة المتحدة * والولايات المتحدة *.

الجزء الثاني – الدول التي تقدم أكبر مساهمة في توفير التسهيلات للملاحة الجوية المدنية الدولية الأرجنتين * والنمسا ومصر * وأيسلندا والهند * والمكسيك * ونيجيريا * والمملكة العربية السعودية * وسنغافورة * وجنوب إفريقيا * وإسبانيا * وفنزويلا.

الجزء الثالث – الدول التي تضمن التمثيل الجغرافي

بوليفيا وشيلي والسلفادور وغينيا الاستوائية * وإثيوبيا وغانا وجامايكا وماليزيا * وموريتانيا وقطر وجمهورية كوريا * ورومانيا والإمارات العربية المتحدة * وزيمبابوي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »