أخبار عاجلةاخبار افريقيا

الجامعة العربية والاتحاد الإفريقي يؤكدان ضرورة توفير الحماية الكاملة لسكان قطاع غزة

أكدت جامعة الدول العربية ومفوضية الاتحاد الأفريقي  ضرورة توفير الحماية الكاملة لسكان قطاع غزة والحفاظ على أرواحهم وضرورة فتح ممرات إنسانية عاجلة لإيصال المساعدات الطبية والإغاثية إلى القطاع إلى جانب الوقف الفوري لجميع أشكال التصعيد..معربتين عن رفضهما القاطع لقتل المدنيين الأبرياء.
جاء ذلك خلال لقاء أحمد أبوالغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية اليوم الأحد مع موسى فقي رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي ، حيث ركز الطرفان على تطورات الأحداث في غزة.
وجدد أبوالغيط وفقي ترحيبهما بعقد القمة العربية الأفريقية الخامسة التي ستستضيفها المملكة العربية السعودية في نوفمبر القادم التي ستعطي دفعة استراتيجية للتعاون المشترك بين الجانبين، حيث ستشمل بحث عدد من الملفات التي تهم الجانبين العربي والأفريقي لتحقيق مصالحهما المشتركة وازدهار شعوبهما بما يسهم أيضا بشكل فعال في تحقيق الاستقرار والسلام والأمن بالمنطقة وقدرتهم على التعامل مع التحديات المشتركة.
وقال جمال رشدي المتحدث الرسمي بإسم الأمين العام لجامعة الدول العربية ” إن الطرفين تبادلا وجهات النظر بشأن تطورات الوضع في السودان على خلفية الحرب الدائرة بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع.
وأشار إلى أن أبوالغيط أعرب ، خلال اللقاء ، عن تقديره للجهود التي يقوم بها الاتحاد الأفريقي فيما يخص الأزمة في السودان ، وأعاد التأكيد على أبعاد التحرك العربي لعلاج تلك الأزمة لتحقيق وقف إطلاق نار مستدام وشامل ووفاق وطني جامع من خلال مسار جدة ومسار آلية دول الجوار والعمل على منع انهيار المؤسسات الوطنية السودانية.

F8en5pBWgAALKUQ الجامعة العربية والاتحاد الإفريقي يؤكدان ضرورة توفير الحماية الكاملة لسكان قطاع غزة F8en5djXAAES60q الجامعة العربية والاتحاد الإفريقي يؤكدان ضرورة توفير الحماية الكاملة لسكان قطاع غزة الجامعة العربية والاتحاد الإفريقي يؤكدان ضرورة توفير الحماية الكاملة لسكان قطاع غزة

 

 

إقرأ المزيد 

أبو الغيط يهنئ المغرب على اختياره مع أسبانيا والبرتغال لاستضافة نهائيات كأس العالم 2030

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »