اخبار افريقياغرب افريقيا

كوت ديفوار: لقاء مثمر بين أتشي وبنك Afreximbank، و400 مليار استثمار متوقع لأبيدجان

عقد رئيس الوزراء باتريك أتشي والوفد الإيفواري المرافق له اجتماعا مهماً أمس الجمعة الموافق 14 أكتوبر 2022 في واشنطن، على هامش الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي ، مع المدير العام لبنك Afreximbank، الذي يعتبر مؤسسة شريك مهم في تمويل الاقتصاد الإيفواري.

وأعلن بنديكت أوكي أوراما ، الرئيس التنفيذي لبنك Afreximbank عن رضاه عن هذه المقابلة التي عقدها مع رئيس الوزراء الايفواري، ومؤكداً أن كوت ديفوار كانت واحدة من الدول الرئيسية حيث كان للبنك استثمارات كبيرة في البنية التحتية والاستيراد والتصدير والزراعة والتجارة.
يذكر أن Afreximbank قد ضخحتي الآن أكثر من 1000 مليار فرنك أفريقي في الاقتصاد الإيفواري ، بينما من المقرر أن يتم تمويل 500 مليار فرنك أفريقي أخرى لتمويل مشاريع التنمية في القطاعات الرئيسية للبنية التحتية والتجارة والزراعة والاستيراد والتصدير.
“وقال بنديكت أوكي أوراما ، الرئيس التنفيذي لبنك Afreximbank ، تعتبر كوت ديفوار من أكبر المساهمين في Afreximbank ونتلقى دعمًا كبيرًا من السلطات الإيفوارية في تسيير أنشطتنا ومناقشاتنا ومع رئيس الوزراء نركز على استثماراتنا المستمرة في البلاد والتي تصل إلى 2 مليار دولار، وأنه لدينا في الأنابيب استثمارات بقيمة مليار دولار قادمة.

باتريك أتشي الموجود في الولايات المتحدة مع وزراء المالية والتخطيط والميزانية في إطار الجمعيات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، لا يدخر أي جهد لبيع الإمكانات الاقتصادية لكوت ديفوار ولا يتردد في تعزيز الحوكمة الرشيدة للمالية العامة، وضمان اقتصاد مستقر ومرن يطمئن ويشجع الاستثمار الأجنبي، على الرغم من السياق العالمي الذي يتسم بتراجع النمو الاقتصادي العالمي، والذي بلغ حوالي 3٪ في عام 2022، فإن ساحل العاج، تظهر نموًا قويًا، بنحو 6.8٪ هذا العام.
ويعتبر بنك التصدير والاستيراد الأفريقي، المعروف أيضًا باسم Afreximbank، هو مؤسسة أفريقية متعددة الأطراف لتمويل التجارة تأسست عام 1993 تحت رعاية بنك التنمية الأفريقي. يقع مقره الرئيسي في القاهرة ، مصر. تتمثل رؤية Afreximbank في أن يكون بنك التمويل التجاري لأفريقيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »