أخبار عاجلةأخبار العالم

أبو الغيط عن مجزرة مستشفى “المعمداني”: أي عقل من جهنم ذلك الذي يقصف مستشفى بنزلائه العزل عن عمد

علق الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط على مجزرة مستشفى “المعمداني” بغزة التي نفذها الاحتلال الإسرائيلي بالقول “أي عقل من جهنم ذلك الذي يقصف مستشفى بنزلائه العزل عن عمد؟”.
وقال أبو الغيط – في تغريدة على حسابه بموقع “اكس”: “آلياتنا العربية توثق جرائم الحرب ولن يفلت المجرمون بأفعالهم” , وأضاف أمين عام جامعة الدول العربية: “لابد للغرب أن يوقف هذه المأساة وفوراً”.

كانت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، قصفت مساء اليوم الثلاثاء، مستشفى الأهلي العربي (المعمداني) في حي الزيتون بمدينة غزة، ما أسفر عن استشهاد وإصابة المئات من المواطنين.
وأفادت مصادر بالقطاع بأن طائرات الاحتلال شنت غارة على المستشفى أثناء تواجد آلاف المدنيين النازحين الذين لجأوا إليه، بعد أن دمرت منازلهم، وبحثوا عن مكان آمن.
وأظهرت مقاطع فيديو، مركبات الإسعاف وهي تنقل الشهداء والمصابين، بالإضافة إلى اندلاع حريق جراء القصف.
وفي سياق متصل، أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، عن استشهاد 6 فلسطينيين على الأقل في غارة إسرائيلية على مدرسة تابعة لها في مخيم المغازي للاجئين وسط غزة.

وأدان الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، مساء الثلاثاء، الجريمة البشعة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بقصفه المستشفى الأهلي العربي (المعمداني) في مدينة غزة، ما أدى لاستشهاد وإصابة المئات من المدنيين الفلسطينيين.
وقال أبو ردينة إن سقوط هذا العدد الكبير من الضحايا المدنيين الأبرياء في مُستشفى يُفترض أن له حصانة، يؤكد أن هذه الحكومة الإسرائيلية لا تراعي أيا من المعايير الدولية والقوانين المعترف بها.
وأكد أبو ردينة أن هذه الجريمة تُضاف إلى سلسلة الجرائم التي ارتكبها الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني منذ بداية العدوان الأخير، والذي خلف الآلاف من الشهداء والجرحى، غالبيتهم من الأطفال والنساء.
وشدد الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية على أهمية التدخل الفوري من العالم أجمع لوقف هذا العدوان وإدانة هذه الجرائم البشعة، الذي أصبح واضحا للعالم أجمع أن الغالبية العظمى من ضحاياه هم من المدنيين الأبرياء.
وقال أبو ردينة إن سقوط هذا العدد الكبير من الضحايا في مستشفى يفترض أن له حصانة، يؤكد أن هذه الحكومة الإسرائيلية لا تراعي أيا من المعايير الدولية والقوانين المعترف بها.
وأكد أن ما قامت به قوات الاحتلال الاسرائيلي بقصف المستشفى “المعمداني” وارتقاء المئات من الشهداء هي جريمة إبادة جماعية وكارثة إنسانية، تتحمل إسرائيل كامل مسؤوليتها عنها والمحاسبة عليها أمام المحاكم الدولية.

 

إقرأ المزيد :

السيسي وبوتين يتفقان على أهمية تغليب مسار دعم التهدئة واستعادة الاستقرار الأمني في غزة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »