أخبار عاجلةاخبار افريقياالقرن الافريقى

‏الصومال .. تدرج 5 من قادة حركة الشباب الإرهابية علي على لائحة الإرهابيين العالميين المطلوبين

أدرجت الولايات المتحدة الأمريكية خمسة من قادة حركة الشباب الإرهابية في الصومال وتسعة ممولين على لائحة “الإرهابيين العالميين المطلوبين” ، وفرضت عقوبات علي قادة حركة الشباب الصومالية ، وتسعى هذه التصنيفات إلى دهورة وتعطيل قدرة حركة الشباب على تمويل ودعم المزيد من الهجمات في شرق أفريقيا.

‏ وقال المتحدث باسم الخارجية، نيد برايس: تؤكد قائمة الإدراجات على لوائح الإرهابيين والعقوبات الصادرة عن الخارجية الأمريكية ووزارة الخزانة الأمريكية أمس التزام الولايات المتحدة بتعطيل عمليات حركة الشباب ودعم جهود شرق أفريقيا والاتحاد الأفريقي في مكافحة الإرهاب.

»» وكالة صومالية : مقتل العشرات من ميليشيا الشباب

وفي سياق متصل كشفت وكالة الأنباء الصومالية عن مقتل العشرات من عناصر مليشيات الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة ،صباح اليوم الثلاثاء، في عملية عسكرية بالقرب من حدود محافظتي هيران وشبيلى الوسطى.

وجرت العملية العسكرية التي نفذها الجيش الوطني الصومالي بالتعاون مع المقاومة الشعبية في منطقة “حلفولي” ،حيث تمكن الجيش الصومالي من قطع الطريق على عناصر المليشيات أثناء مرورها وقتل العشرات منهم وأحرق السيارات التي كانوا يستقلونها .

وتجري قوات الجيش الصومالي والمقاومة الشعبية حاليا عملية تمشيط واسعة في المنطقة لملاحقة فلول مليشيات التي فرت من الهجوم التي واجهتها من قبل الجيش .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »