رياضة أفريقية

كرة يد.. الأهلي المصري يفتتح مشواره في كأس العالم للأندية بالفوز على مضر السعودي

افتتح النادي الاهلي مشاركته في كأس العالم للأندية بفوز مريح على مضيفه مضر السعودي بنتيجة 36-30 قبل يومين من مواجهته المرتقبة أمام بنفيكا البرتغالي في الجولة الثانية يوم الخميس.

 

وتألق نجم الدائرة «أحمد عادل» بتسجيل 6 أهداف من 6 محاولات بنسبة نجاح 100٪ ليساهم في الفوز الكبير للأهلي في ختام الجولة الأولى من دور مجموعات كأس سوبر جلوب.

 

وكان الجناح الطائر للنادي الاهلي «عمر سامي دحروج» هو هداف الفريق في هذه المباراة بتسجيل 9 أهداف بنسبة نجاح 100٪، ليظفر بلقب رجل المباراة.

 

خلال الشوط الأول، أضطر النادي الاهلي لقلب تأخره إلى فوز متأخر بفارق هدف واحد بنتيجة 18-17، مع الإشارة إلى أنه تأخر بثلاثة أهداف في أول 7 أو 8 دقائق من الشوط.

 

مع الوقت حافظ الاهلي على مرماه في الشوط الثاني من الهجمات السعودية مستغلاً النقص العددي في صفوف نادي مضر حيث تحصل لاعبيه على إيقاف لمدة دقيقتين 5 مرات في هذه المواجهة.

 

وظهر الاهلي بتركيز أعلى من ذلك الذي لعب به خلال الشوط الأول، واستقبلت شباكه 13 هدفًا فقط. ونجح هجوم الفريق في تسجيل 18 هدفًا لينهي المقابلة لصالحه بنتيجة 36/30.

 

بدأت مباراة الاهلي المصري ومضر السعودي في ختام مباريات الجولة الأولى من دور مجموعات Super Glob (بطولة العالم للأندية لكرة اليد 2022). مساء اليوم في تمام الساعة 18:45 بتوقيت القاهرة، 19:45 بالتوقيت المحلي للسعودية، 16:45 جرينيتش.

 

واستضافت صالة وزارة الرياضة السعودية بمدينة الدمام مباراة الاهلي اليوم أمام مضر السعودي، ضمن المجموعة الثانية B التي تضم كذلك بنفيكا البرتغالي.

 

تضم قائمة النادي الاهلي المصري في هذه البطولة كل من «عبدالرحمن حميد، عبدالرحمن طه، محمد إبراهيم، راؤول نانتس، عبدالرحمن فيصل، شهاب عبدالله، مصطفى خليل، محسن رمضان، سيف هاني، أحمد خيري، إسلام حسن، أحمد عادل، إبراهيم المصري، ياسر سيف، عمر كاستيلو، عمر سامي، عبدالعزيز إيهاب، إسلام راضي».

 

 

وافتقد الأهلي خدمات اللاعب «مهاب سعيد» بعد تعرضه لإصابة في الساق أثناء مشاركته مع منتخب مصر امام البحرين في لقاء ودي أقيم فور انتهاء مشاركته ببطولة دوري أبطال أفريقيا التي استضافتها تونس هذا الشهر، وانتهى باحتلال النادي الاهلي للمركز الثالث بعد الخسارة في نصف النهائي من الزمالك.

 

سبق للنادي الاهلي الفوز بنتيجة 25-24 أمام نادي مضر السعودي على صالة الشرائع بمكة المكرمة في المجموعة الأولى بالبطولة العربية للأندية أبطال الدوري والكأس عام 2011.

 

 

ويتواجد نادي ماغديبورغ الألماني في المجموعة الأولى A مع ناديي الخليج السعودي وجامعة سيدني الأسترالي، ونادي الكويت الكويتي مع ناديي تاوباتي البرازيلي وفيف كيباس البولندي في المجموعة الثالثة C، وبرشلونة الإسباني على رأس المجموعة الرابعة D مع ناديي الترجي التونسي ومينيستروس المكسيكي.

 

 

جدير بالذكر نقل مباريات بطولة العالم للأندية لكرة اليد (سوبر جلوب) على قناة أون تايم سبورت المصرية، وقناة SSC3 السعودية، وقناة الاتحاد الدولي لليد على يوتيوب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »