أخبار عاجلةاخبار افريقياوسط افريقيا

تجدد الاشتباكات بين الجماعات المسلحة وحركة 23 مارس بشرق الكونغو

تجددت الاشتباكات بين الجماعات المسلحة المحلية بشرق الكونغو الديمقراطية والمعروفة بمجموعات الدفاع الذاتي “وازاليندو” ومسلحي “حركة 23 مارس” المتمردة في عدة مواقع بمنطقة روتشورو في إقليم كيفو الشمالي بشرق جمهورية الكونغو الديمقراطية، وذلك بعد أيام قليلة من الهدوء الذي ساد خط المواجهة بينهما.
وأفادت مصادر محلية، ، بحسب ما ذكرت صحيفة “بوليتيكو” المحلية اليوم /الأحد/، بأن الاشباكات المسلحة اندلعت منذ يوم أمس في “بويزا” و”مودوجودو” و”بيشوشا” و”تونجو” بمنطقة “روتشورو” في إقليم كيفو الشمالي.
وأضافت أن الجماعات المسلحة المحلية انسحبت صباح اليوم من منطقة “بيشوشا”، فيما غادر سكان مدينة “كيتشانجا” الواقعة بمنطقة “ماسيسي” (إقليم كيفو الشمالي) من المدينة بعد احتدام المعارك حول المدينة وتقدم قوات حركة “23 مارس” نحوها.
ووفقا للمصادر ذاتها فقد توجه بعض السكان الفارين من أعمال القتال نحو قاعدة بعثة الأمم المتحدة (مونوسكو) ومعسكر القوة الإقليمية لمجموعة شرق أفريقيا بحثا عن ملاذ آمن.
تجدر الإشارة إلى أن الاشتباكات المسلحة اندلعت منذ مطلع الشهر الجاري بين الجماعات المسلحة المحلية وحركة 23 مارس المتمردة على عدة جبهات بمناطق: روتشورو وماسيسي ونيراجونجو في إقليم كيفو الشمالي الواقع بشرق جمهورية الكونغو الديمقراطية وذلك بعد عدة أشهر من توقف أعمال القتال في الإقليم.
وكان رئيس أركان القوات المسلحة لجمهورية الكونغو الديمقراطية، الجنرال كريستيان تشيويوي، قد كشف، الأسبوع الماضي، عن وصول تعزيزات عسكرية جديدة إلى شرق البلاد لتعزيز قوات الجيش الوطني تحسبا لاندلاع حرب بهذه المنطقة.

إقرأ المزيد : 

(مونوسكو) تُدين تصاعد أعمال العنف بين الجماعات المسلحة بشرق الكونغو الديمقراطية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »