أخبار عاجلةاخبار افريقياغرب افريقيا

ليبيريا .. ترقب لإعلان نتيجة الانتخابات .. ومؤشرات لجولة إعادة بين « ويا » و « بواكاي 

تترقب الأوساط السياسية والشعبية في ليبيريا اليوم إعلان نتائج  الانتخابات الرئاسية والبرلمانية وسط مؤشرات بجولة إعادة بين الرئيس الحالي جورج ويا ومنافسة الاقوي جوزيف بواكاي ،وذلك عقب اعلان هيئة الانتخابات إنها أكملت فرز الأصوات وفرزها على مستوى البلاد.

وأعيد التصويت الأسبوع الماضي في مركزين للاقتراع في مقاطعة نيمبا شمال شرقي البلاد. وذلك بعد أن وجود شبهات بقيام مجهولون بالتلاعب ببطاقات الاقتراع خلال الجولة الأولى للانتخابات التي جرت في 10 أكتوبر الماضي.

وقالت دافيديتا براون لانسانا ، ” إن النتيجة الإجمالية للاقتراع لتصويت النواب الرئاسيين وأعضاء مجلس الشيوخ والممثلين المحليين سيتم إعلانها في مقر لجنة الانتخابات الوطنية في العاصمة مونروفيا.

وتظهر مؤشرات نتائج عملية الفرز الأولية منافسة شرسة الرئيس جورج ويا ومنافسه الرئيسي جوزيف بواكاي ، حيث حصل ويا على 43.8 % من نسبة الأصوات الصحيحة مقابل 43.5 % لبواكاي، بحسب النتائج الأولية التي أعلنت الأسبوع الماضي ، الأمر الذي يؤشر إلي جولة إعادة بين ويا وبواكاي ، حيث يحتاج المرشح إلى أكثر من 50% من الأصوات ليتم إعلان فوزه.

ووفقا لمحللين سياسيين تعد الانتخابات الرئاسية الحالية في ليبيريا هي الأسري منذ انتهاء الحرب الأهلية في الدولة قبل عقدين من الزمن.

إقرأ المزيد

ليبيريا .. مؤشرات أولية للانتخابات الرئاسية ترجح إجراء جولة إعادة بين واياه و بواكاي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »